إنزكان: تنظيم الدورة 12 للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة

الجمعة 19 أبريل 2019
عبد العالي أورشيح (صحافي متدرب)


0 تعليق

AHDATH.INFO

تحتضن مدينة إنزكان فعاليات الدورة 12 للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة في الفترة ما بين 23 و 30 أبريل الجاري، وذلك تحت شعار: " إنزكان: العمق الثقافي ".

وحسب بلاغ المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة فإن المعرض " يعد حدثا ثقافيا سنويا، ومناسبة للتواصل مع مختلف المتدخلين في مجال الكتاب والقراءة، سواء من خلال عرض جديد الإصدارات في مختلف المجالات والتخصصات، أو عن طريق تقديم سلسلة من المحاضرات والندوات واللقاءات وتوقيع الإصدارات، وذلك بحضور نخبة من الشخصيات الثقافية المحلية والوطنية ".

وأوضح المصدر ذاته "أن هذه التظاهرة الثقافية، التي يتزامن تنظيمها مع الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف الذي يخلده العالم يوم 23 أبريل من كل سنة، تندرج في إطار " استراتيجية وزارة الثقافة والاتصال، الرامية إلى النهوض بصناعة الكتاب والنشر ودعم الفاعلين في المجال على المستوى الوطني والمحلي ".

وأشار البلاغ إلى أنه من المقرر أن يتم في إطار هذه التظاهرة الثقافية تنظيم مجموعة من الورشات في الكتابة والقراءة والرسم والتشكيل والخط والزخرفة، موجهة للشباب والناشئة، وذلك بغرض تحفيزهم على اكتساب مهارات القراءة.

كما ستعرف الدورة مشاركة عدد من المؤسسات العمومية والجمعيات الثقافية ودور النشر ومهنيي الكتاب على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة 12 للمعرض الجهوي للقراءة والكتاب تنظم من قبل المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة، وبتعاون مع المجلس الجماعي لمدينة إنزكان، ومجلس عمالة إنزكان أيت ملول.

تعليقات الزوّار (0)