تكريم وازن لعبد الكبير الركاكنة بمهرجان مسرحي دولي بمصر

الجمعة 19 أبريل 2019
الشرقي بكرين
0 تعليق

AHDATH.INFO

حضي الممثل والمخرج المغربي عبد الكبير الركاكنة ليلة أمس، بتكريم خاص ووازن، وذلك في حفل اختتام الدورة الرابعة لمهرجان المسرح لشباب الجنوب بأسيوط المصرية.

 وأعرب الركانة بالمناسبة عن سعادته الغامرة، بهذا التكريم، الذي اعتبره التفاتة نبيلة وراقية من إدارة ورئيس المهرجان الأستاذ هيثم الهواري، لما لها من قيمة فنية وإبداعية جمة، تقدر العطاء الفني الكبير والمميز الذي قدمه الفنان المغربي للمسرح الوطني والعربي على حد سواء.

وأكد أن تكريمه إلى جانب فنانين مصرين كبار، مثل الفنان الكوميدي إبراهيم نصر والفنان المقتدر ماهر سالم، يعد دعما وسندا كبيرا له في تجربته المسرحية، وتقديرا كبيرا للمسرح المغربي المتألق، خاصة ان هذا التكريم تصادف وتتويج مسرحية "بامهاودط من شيشاوة بأربع جوائز قيمة.

ويعد هذا التكريم المستحق للركاكنة خارج الوطن، صورة أخرى تضاف إلى تألق تجربة هذا الفنان، والمسرح المغربي خارج الوطن، ومدى الأهمية الكبيرة التي تحضى بها التجارب المسرحية المغربية ومنها تجربة عبد الكبير الكاكنة، الذي تألقت في الكثير من المناسبات في الداخل والخارج، من خلال مسرحيات ممتعة منها" الباباوان"، و"فكها يا من وحليتها"، و"الهياتة"، و" الجذبة"، وغيرها.

وبالمناسبة وعلى هامش فعاليات هذا المهرجان الدولي، انتخب الركاكنة رئيس الاتحاد المغربي لمهن الدراما، نائبا لرئيس الاتحاد المسرحيين الأفارقة، الذي أسس تحت رعاية إيناس عبد الدايم وزير الثقافة المصري.

تعليقات الزوّار (0)