السياسة

كارلوس غصن يواجه تهمة جديدة بخيانة الأمانة

وكالات الجمعة 19 أبريل 2019
20181122122800afpp--afp_1b11v8.h
20181122122800afpp--afp_1b11v8.h

AHDATH.INFO - متابعة

ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية الجمعة أن ممثلي الادعاء في طوكيو سيوجهون على الأرجح اتهاما آخر بخيانة الأمانة لكارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان موتور في موعد قريب ربما كان يوم الاثنين عندما تنقضي فترة احتجازه الراهنة.

وكان كبير محامي الدفاع عن كارلوس غصن طالب الثلاثاء 2 ابريل/نيسان بمحاكمة منفصلة لقطب صناعة السيارات عن نيسان ومساعده السابق، توخياً لأن ينال "محاكمة عادلة".

وقال جونيشيرو هيروناكا للصحافيين إن المحكمة تخطط حاليا لمحاكمة غصن ونيسان وغريغ كيلي سويا مضيفا بأنه يعتزم رفع التماس لدى المحكمة لعقد محاكمات منفصلة أمام قضاة مختلفين.

وكتب المحامون في الالتماس "إن فرض مثل هذه المحاكمة على السيد غصن هو انتهاك كبير لحقه في محاكمة عادلة".

وأضاف هيروناكا "نعتقد أنه كيفما نظرنا إلى هذه القضية فإن جعل السيد غصن يجلس إلى جانب نيسان ومحاكمتهما سويا، سيكون وضعاً غريباً جداً يخالف إجراء محاكمة عادلة".

ووجهت إلى غصن تهمتان منفصلتان تتعلقان بعدم تصريحه عن كامل راتبه وإخفاء ذلك عن المساهمين في مستندات رسمية. ويبلغ إجمالي المبلغ تسعة مليارات ين (81 مليون دولار) على امتداد ثماني سنوات.

ووجهت له أيضا تهمة أخرى تتعلق بتغطية خسائر استثمار خاصة من حساب نيسان وقيامه بتحويلات مالية من أموال الشركة لحساب كفيل سعودي.

وتواجه نيسان بدورها اتهامات لتقديمها وثائق للمساهمين تتضمن معلومات مغلوطة مفترضة.