سيدة تضع مولودها ميتا أمام مستوصف .. و الدكالي يفتح تحقيقا في الواقعة

الجمعة 19 أبريل 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

أثارت ولادة جديدة في ظروف غير إنسانية موجة من الإستنكار على مواقع التواصل، بعد تداول صورة لسيدة تفترش الأرض أمام مدخل مستوصف بقرية عين الجمعة ضواحي مكناس،وقد وضعت مولودها ميتا دون أن تتلقى أي مساعدة طبية تراعي وضعها الصحي، وذلك أول أمس الأربعاء 17 أبريل.

وزارة الصحة تفاعلت مع الواقعة بعد مطالبة العديد من الغاضبين لفتح تحقيق في الواقعة، حيث أمر وزير الصحة أنس الدكالي بفتح تحقيق من طرف لجنة من وزارة الصحة، مع إخضاع الجنين المتوفى للتشريح الطبي بتعليمات من النيابة العامة المختصة لمعرفة أسباب وظروف الوفاة.

وأوضح البلاغ الصادر أمس الخميس عن وزارة الصحة، أن النتائج الأولية للأبحاث،أظهرت أن زوج السيدة المعنية حضر إلى المركز الصحي في الساعة الثالثة صباحا،وتم إخباره بأن المركز لا يعمل بنظام الحراسة، وتم وضع سيارة إسعاف رهن إشارته لنقل السيدة الحامل إلى المستشفى العمومي، إلا أنه رفض. وفي حدود الساعة السابعة صباحا، من نفس اليوم، حضرت الزوجة رفقة سيدتين إلى المركز الصحي في وضع ولادة متقدمة، حيث وضعت مولودها ميتا قبل الولوج إلى المركز الصحي.

وأضاف أنه تم تقديم كافة الخدمات الصحية للمعنية بالأمر من طرف الأطر الصحية، وتم نقلها بعد ذلك إلى مستشفى الولادة « بانيو » بمكناس، حيث تلقت العلاجات اللازمة، وتوجد حاليا في حالة صحية جيدة.

تعليقات الزوّار (0)