أمن سلا يحقق في جريمة قتل شاب بتابريكت

جريمة قتل-عجوزتين
السبت 20 أبريل 2019
ع.عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO

شهدت مقاطعة تابريكت بحر الاسبوع الجاري ، وبالضبط بمكان خلاء قرب حي رزق، جريمة قتل ذهب ضحيتها شاب ، بعدما تم الإعتداء عليه من قبل الجاني بواسطة سكين على مستوى العنق.

وحسب مصادر محلية من الساكنة ، فإن مشتبه بهما اثنين متورطين في الجريمة وهما على معرفة بالضحية، حيث تفيد نفس المصادر -بشكل غير رسمي- "أنه تم اعتقال متهم فيما لا زال البحث جاريا لتوقيف شريكه"..

أحداث انفو حاولت التأكد من ملابسات الجريمة وأسبابها وتفاصيل البحث الذي تقوم مصالح الشرطة القضائية ، لكن لم نتوصل بأي رد رسمي في موضوع الجريمة .

جدير بالذكر أن مؤشر الجريمة بسلا عرف إنخفاضا ملموسا -رغم استمرار بعض التمظهرات المتفرقة لجرائم السرقة والإعتداء وترويج المخدرات- ، وذلك بعد تعزيز بنية وموارد مصالح الأمن مؤخرا في إطار تنزيل مخطط المديرية العامة للأمن الوطني ، حيث تم إحداث أربعة مناطق أمن وترقية منطقة الأمن الإقليمي بسلا، إلى أمن إقليمي يتوفر على استقلالية أكبر في تدبير القطاع ، كما تم ضخ عناصر وفرق أمنية مدربة خصوصا منها الفرق المتنقلة والصقور..

غير أن نجاح جهود قطاع الأمن -يقول مصدر جمعوي للموقع- يتطلب دعمها القوي بجهود باقي القطاعات خصوصا منها الإجتماعية القادرة على توفير الأمن الوقائي، من خلال تحصين المسار التعليمي والتربوي والثقافي الرياضي والصحي وتتويجه بتوفير فرص الشغل ،و التي تشكل مجتمعة أهم حاجز أمام انحراف الشباب وارتمائهم في أحضان المخدرات والجريمة..

تعليقات الزوّار (0)