وزارة الداخلية تصادق على مشروع المطرح الجديد بآسفي

السبت 20 أبريل 2019
عبدالرحيم اكريطي
0 تعليق

 

AHDATH.INFO
بعد طول انتظار فاق العقد من الزمن، طمئن عبدالرحيم بنحميدة رئيس مجموعة جماعات عبدة للمحافظة على البيئة بإقليم آسفي ساكنة الإقليم بالمصادقة النهائية لوزارة الداخلية على الاتفاقية الخاصة بإنجاز مركز طمر وتثمين النفايات المنزلية بإقليم اسفي الذي سوف تنتهي الأشغال به.

وسيصبح المطرح جاهزا لاستقبال نفايات كل من مدينة اسفي وبلديتي سبت جزولة وجمعة اسحيم وجماعتي البدوزة ولمعاشات خلال الأربع أشهر المقبلة،وبذلك سيتم غلق المطرح البلدي المتواجد في الطريق الرابطة بين آسفي وسبت جزولة ،بحيث وجه رئيس المجموعة في هذا الشأن تشكراته إلى الحسين شاينان عامل إقليم آسفي على المجهودات التي بذلها من أجل إخراج هذا المشروع الكبير والضخم إلى حيز الوجود،وذلك بدفاعه المستميت على الإقليم بوزارة الداخلية.
ومعلوم أن صفقة التدبير المفوض للمطرح الجديد بآسفي سبق وأن أطلقتها مجموعة عبدة للنظافة خلال سنة 2014بدون اعتماد مالي،وهو ما جعل الداخلية ترفضها آنذاك،إذ تم الانتظار إلى حدود سنة 2018 ،ليتم المصادقة عليها في دورة استثنائية من طرف مجموعة عبدة التي يرأسها حاليا عبد الرحيم بنحميدة .

ويتم بعد ذلك التصويت عليها خلال دورة المجلس الحضري لآسفي بعد اقتراح من طرف عامل إقليم آسفي الذي كان يطالب في كل مرة وحين أثناء الاجتماعات الرسمية من المنتخبين المصادقة على هذا المشروع ،بينما هو سيبذل مجهودات حتى تتم المصادقة عليه من قبل وزارة الداخلية،وهو ما تأتى بالفعل من خلال المصادقة النهائية لوزارة الداخلية.
وكانت ساكنة مدينة آسفي قد عانت الويلات مع المطرح القديم لمدة قاربت النصف قرن،إذ كانت في كل مرة وحين تعاني من الروائح الكريهة للمطرح القديم والتي تخلف وراءها اختناقات يكون قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس دائما في استقبالها

تعليقات الزوّار (0)