اقتصاد

الحصول على عمل في 5 دقائق في مبادرة "التوظيف السريع" بالبيضاء

سكينة بنزين الاحد 21 أبريل 2019
Capture
Capture

AHDATH.INFO

هل تكفيك خمس دقائق لاستعراض مهاراتك ومواهبك من أجل الحصول على عمل ؟ إذا كنت كذلك فإن مبادرة "التوظيف السريع" التي ينظمها Career Center التابع لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ISTA الحي الحسني، تفتح أبوابها لك يوم الثلاثاء 23 أبريل، ابتداء من الساعة 9 صباحا بالدار البيضاء.

المبادرة الموجهة لفائدة متدربي التكوين المهني، ستعرف حضور أكثر من 10 مقاولات من مختلف القطاعات، والتي ستتيح فرصا للتدريب والتشغيل لصالح الشباب من مختلف شعب التكوين (التجارة، الصناعة والخدمات..)، وذلك بالاعتماد على تقنية "التوظيف السريع" حيث ستخصص لكل شاب وشابة في كل مقابلة خمس دقائق من أجل إقناع المشغلين الحاضرين.

الحدث يندرج في إطار المقاربة الاستراتيجية ل Career Centers، التي تعمل على تقريب الشباب من عالم  المقاولات، لتقديم المبروفايلات المناسبة لشغل بعض المناصب،أو الاستفادة من تداريب، ولغاية اليوم استفاد أكثر من 175000 من الشباب المغاربة سواء طلبة الجامعات أو متدربي مراكز التكوين المهني من خدمات ست Career Centersرئيسية بالإضافة لخدمات المركز الافتراضي للتوجيه الوظيفيwww.careercenter.ma

هذه المراكز تم إنشائها من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وذلك بثلاث مدن مغربية: طنجة والدار البيضاء ومراكش. وتقدم هذه المراكز خدمات خاصة لفائدة الشباب تتمثل في تحسين فرص تشغيلهم ومساعدتهم في مسار انتقالهم من التكوين إلى عالم الشغل.

جدير بالذكر أن خدمات مراكز التوجيه الوظيفي يسهر على تنفيذها فريق من المستشارين المؤهلين والمكونين  تم توظيفهم بهذه المراكز حيث يتم إنجاز "بيانات تشخيصية" و"حصيلة التوجيه" من أجل مساعدة الشباب لاكتشاف مؤهلاتهم وكفاءاتهم، كما يتم تنظيم دورات تكوينية في المهارات الغير التقنية (soft skills) لفائدة المستفيدين مع تزويدهم بالمعلومات حول القطاعات الواعدة والمسارات الوظيفية وتسهيل تواصلهم مع المشغلين من خلال مختلف البرامج والمؤتمرات والندوات والزيارات والتداريب التي يبقى هدفها دائما تسهيل ولوج هؤلاء الشباب لعالم الشغل