مجتمع

في"نداء المسؤولية" .. قيادات "البام" تنتقد التفاهة والانتهازية داخل الحزب

سكينة بنزين الاثنين 22 أبريل 2019
phpThumb_generated_thumbnail
phpThumb_generated_thumbnail

AHDATH.INFO

أطلق خمسة من كبار مؤسسي حزب الأصالة والمعاصرة، " نداء المسؤولية" في محاولة لإخراج الحزب من الأزمة الداخلية التي يعيشها بسبب ما وصفوه ب " تفاهة الممارسات التي أصبحت تحرك بعض الفاعلين داخل دواليب الحزب، النابعة أساسا من الحسابات الانتهازية الضيقة أو حتى من بعض النزعات الفوضوية أو العدمية".

البيان الذي وقعه كل من الأمناء السابقون حسن بنعدي ومحمد الشيخ بيد الله ومصطفى الباكوري، بالإضافة إلى القياديين علي بلحاج ومحمد بنحمو، كان نداء إلى كافة أعضاء وأنصار حزب "الجرار"، بعد سلسلة من المشاورات التي أعقبت ما وصفه البيان ب "التفاقم المقلق للأزمة التي يتخبط فيها الحزب ..والتي قد تعصف بأهليته للمساهمة بجدية في مواجهة التحديات الجسيمة، المطروحة على الفاعلين السياسيين لمواكبة مسلسل الإصلاحات المتعددة الأبعاد التي انخرطت فيها بلادنا .. خاصة في الظرفية الدقيقة التي نعيشها، في محيط دولي وجهوي مضطرب".

"نداء المسؤولية" الذي ينتظر أن يقوم موقعوه  بخرجة إعلامية قريبة تضع الرأي العام أمام التطوارت التي يعرفها الحزب، أشار إلى ضرورة تحمل المسؤولية المعنوية اتجاه مشروع الحزب كل حسب طاقته .. مع العزم على الحضور  والمواكبة الدائمة إلى جانب المناضلات والمناضلين الصادقين في مختلف المحطات المقبلة، حتى تستعيد مختلف الهياكل الحزبية، جهويا ومركزيا، عافيتها ويجد داخلها كل واحد مكانه واعتباره". يقول البيان.