"اتصالات المغرب" تعانق عتبة 62 مليون زبون

الإثنين 22 أبريل 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

واصلت مجموعة اتصالات المغرب منحاها التصاعدي, خلال الربع الأول من هذا العام, مستفيدة من ارتفاع حظيرة الهاتف النقال بالفروع و نمو حظيرة الهاتف الثابت والهاتف النقال  على حد سواء بالمغرب.

وتبعا لهذه التطورات, ارتفع زبناء المجموعة التي تعد الفاعل التاريخي للاتصالات بالمغرب والمتواجدة حاليا بعدد من الدول الإفريقية خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة 4.8 في المائة بعدما سجل 62 مليون زبون.

وفي التفاصيل, نمت حظيرة الهاتف المتنقل بالفروع بزائد 5.7 في المائة, فيما نمت حظيرة الهاتف الثابت والمتنقل بالمغرب على  التوالي بزائد 5.1 في المائة و 2.8 في المائة.

وعلى مستوى النتيجة خلال الفصل الأول من العام, استفادت المجموعة من نمو بيانات الهاتف النقال, حيث ارتفع رقم المعاملات بنسبة 0.8 في المائة بسعر صرف ثابت, فيما ارتفعت الأرباح الصافية, حصة المجموعة بنسبة 0.5 في المائة وذلك بسعر صرف ثابت.

هذه التطورات الإيجابية ينتظر أن تتواصل خلال ما تبقى من السنة الجارية, تقول  المجموعة متوقعة استقرار رقم المعاملات والأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك, فيما ستتم مواصلة الاستثمارات بنسبة 15 في المائة من رقم المعاملات باستثناء الرخص والترددات.

وفي تعليقه على هذه الحصيلة, اعتبر عبد السلام أحيزون رئيس مجلس الإدارة الجماعية ل"اتصالات المغرب" بأن المجموعة خلال الربع الأول من هذا العام, تجاوزت الأهداف المرسوم, وذلك بفضل نمو بيانات الهاتف النقال بكل الدول التي تشتغل فيها المجموعة.

كما استفادت هذه الدينامية, يضيف أحيزون من سياسة ترشيد النفقات, وذلك رغم الضغوط التي مثلتها الضرائب ببعض الدول التي تتواجد بها "اتصالات المغرب", مبرزا في الوقت ذاته إلى أن المجموعة ستواصل سياسة الاستثمارية بالدول التي تتوفر فيها على الفروع من أجل لتقليص الفجوة الرقمية.

تعليقات الزوّار (0)