تتويج مغربي في الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال بالشارقة

الإثنين 22 أبريل 2019
عمر أمدي/ صحافي متدرب
0 تعليق

AHDATH.INFO

توجت الدار المغربية "ينبع" للنشر، يوم أمس الأحد، بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال في دورتها السادسة 2019، وذلك خلال فعاليات الدورة الـ11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل المقام حاليا ويستمر إلى غاية 27 من أبريل الجاري، تحت شعار “استكشف المعرفة” في مركز إكسبو الشارقة.

وأعلنت اللجنة المنظمة للملتقى العربي عن فوز كتاب "ماذا أرى" للكاتبة أمينة الهاشمي والرسامة جلنار حاجو، والصادر عن دار "ينبع" للنشر، بالجائزة في فئة الطفولة المتوسطة للفئة العمرية ما بين 6-11عاما، في حين  حازت دار النشر (أ،ب،ت)، ناشرون من الأردن، جائزة في فئة الطفولة لما قبل الستة أعوام، عن كتاب "بهاء ولعبة الاختباء"، للكاتب جيكر خورشيد والرسام طاهر رضائي.

وشهدت الدورة السادسة من جائزة "الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال لأفضل كتاب للطفل"، التي تهدف إلى الارتقاء بالإنتاج الإبداعي لدور النشر أعضاء الملتقى وتطوير إسهاماتهم في مجالات نشر كتاب الطفل العربي، إقبالا كبيرا من الناشرين، حيث إنها استقطبت في فئاتها الثلاث مراحل الطفولة المبكرة والمتوسطة واليافعين 61 كتابا من 18 ناشرا.

وقد حضر الملتقى كل من ناصر عاصي؛ رئيس الملتقى وعائشة حمد مغاور الأمين العام للملتقى ولجنة التحكيم المكونة من الأديبة الدكتورة صباح العيسوي وتامر سعيد مدير عام مجموعة كلمات للنشر إلى جانب نخبة من الناشرين الإماراتيين والعرب.

تعليقات الزوّار (0)