شنآن في البرلمان بسبب "هداك"!

الإثنين 22 أبريل 2019
أبويهدة محمد
0 تعليق

AHDATH.INFO

لم يترك أعضاء الفريق الاستقلالي بمجلس النواب الفرصة تمر لإيقاف وزير الصحة أناس الدكالي عن إتمام جوابه بخصوص معاناة المواطنين بسبب الإضرابات في القطاع خلال جلسة الأسئلة الشفوية بعد زوال اليوم الاثنين 22 أبريل 2019.

غضب النواب الاستقلاليين لم يكن بسبب الجواب في حد ذاته بل بسبب كلمة "هداك" التي أشار بها الوزير إلى علال العمراوي عضو الفريق الذي نعت في تعقيب سابق السياسة الصحية فيما يتعلق بنظام راميد بالترقيعية متحديا الوزير بخصوص نتائج عملية 0 موعد, وهو مارد عليه الوزير منفعلا في حينه ملمحا إلى أن حزب الاستقلال هو من كان يدير القطاع في بداية العمل بنظام راميد.

وخلال إجابته عن سؤال الإضراب في قطاع الصحة عاد الوزير مجددا ليثير موضوع راميد والسياسة الصحية بعد تعقيبات النواب مشيرا إلى النائب علال عمراوي بقوله "هاداك لي كيقول نظام راميد", الشيء الذي فجر احتجاجات النواب ما دفع بالوزير إلى تناول الكلمة والاعتذار وتوجيه الكلام للنائب بقوله "السيد النائب المحترم".

اعتذار الدكالي لم يمنع النائب الاستقلال عمر العباسي من تناول الكلمة لتذكير الوزير بالقانون الداخلي للمجلس الذي يحدد آداب الحوار بين النواب والوزراء. وهو مارد عليه أحد أعضاء المجموعة النيابية لحزب الكتاب الذي ينتمي إليه الوزير بأن القانون أيضا لا ينص على استفزاز الوزراء.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث القبة