رياضة

فالفيردي: لاعبو برشلونة لايشعرون بالضغط

وكالات الثلاثاء 23 أبريل 2019
valverde
valverde

AHDATH.INFO

أكد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة حامل اللقب ومتصدر بطولة اسبانيا لكرة القدم، الإثنين أن لاعبيه لا يشعرون بالضغط مع اقترابهم من حسم لقب البطولة للمرة الرابعة في الأعوام الخمسة الأخيرة.

وسيضمن برشلونة الاحتفاظ بلقبه في حال فوزه الثلاثاء على مضيفه ديبورتيفو ألافيس في الجولة الرابعة والثلاثين، وعلى ليفانتي السبت في الجولة التالية.

لكنه سيكون أيضا أمام فرصة التتويج الأربعاء، إذا فاز في مباراته الثلاثاء، وخسر ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد الأربعاء أمام ضيفه فالنسيا.

وقال فالفيريدي في مؤتمر صحافي عشية لقاء ألافيس، إن لاعبيه "معتادون على الضغط (...) لقد أظهر الفريق معدنه دائما في المباريات الصعبة. نحن هادئون ولكننا نعلم أننا في المراحل النهائية، وهذا أمر يشجعك دائما، يساعدك على المضي قدما حتى النهاية".

وأكد أن اللاعبين "يبدون بحالة جيدة"، موضحا أنه "من الطبيعي أن تلاحظ في هذه المرحلة بعض التعب، ولكننا ندع الحافز يدفعنا".

وتطرق فالفيردي الى مسألة ابتعاد فريقه في الترتيب بالقول "عندما تفوز بلقب بشكل مفاجئ، يكون الفرح أكبر (...) عندما يكون الفارق كبيرا، يصبح الأمر متوقعا. ولكن النصر المتوقع يمكن أن يكون نصرا كبيرا أيضا".

وعلى غرار عامي 2009 و2015، يسعى برشلونة بقيادة فالفيردي الى إحراز الثلاثية (البطولةوالكأس محليا ورابطة الأبطال)، علما أنه سيواجه فالنسيا في نهائي مسابقة كأس الملك على ملعب إشبيلية في 25 ماي القادم.