مرشح للرئاسيات الموريتانية يتعهد بحل النزاع في الصحراء المغربية

الثلاثاء 23 أبريل 2019
أوسي موح لحسن
0 تعليق

AHDATH.INFO

 

مع انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقررة شهر يونيو القادم بموريتانيا، تعهد السياسي  الموريتاني عبد الله العتيق ولد اياهي، بحل النزاع في الصحراء المغربية.

كان ذلك في في المهرجان الخطابي الذي نظمه بدار الشباب القديمة في نواكشوط أعلن فيه ترشحه للانتخابات الرئاسية، وحضر المهرجان عدد من رؤساء الأحزاب السياسية والوزير الأول الأسبق والمرشح الرئاسي سيدي محمد ولد بوبكر, وفق ما ذكرته وكالة الانباء الموريتانية المستقلة وتناقلته وسائل اعلامية محلية.

وحسب المصدر ذاته, فان ولد اياهي تهخد في خطاب انتخابه بحل قضية الصحراء المغربية "حلا يرضي الجميع بالتشاور مع الأطراف المعنية".

الى جانب ذلك تعهد المرشح الموريتاني بتوزيع عادل لثروة البلد وإصلاح زراعي "يعيد لأصحاب الفقراء أرضهم من الأغنياء التي سلمتها لهم الأنظمة الفاسدة". كما تعهد ببناء قاعدة اقتصادية صلبة وإنشاء مصانع "لتصنيع الحديد بدلا من تصديره خاما".

وترشح للانتخابات الرئاسية الموريتانية عدد من القيادات السياسية من بينهم رئيس حزب اتحاد قوى التقدم الموريتاني المعارض، محمد ولد مولود.

ويعد هذا الأخير الذي يحظى أيضا بدعم حزبين معارضين آخرين، شكلا إلى جانب اتحاد قوى التقدم ائتلافا جديدا يحمل اسم "ائتلاف قوى التغيير الديمقراطي".

رابع مرشح لهذه الانتخابات، بعد كل من وزير الدفاع السابق، الجنرال محمد ولد الشيخ محمد أحمد (ولد الغزواني)، والوزير الأول الأسبق، سيدي محمد ولد بو بكر، والنائب البرلماني والناشط الحقوقي، بيرام ولد الداه ولد عبيدي.

تعليقات الزوّار (0)