مؤسسة التجاري وفابنك وإنجاز المغرب تنظمان المخيم المقاولاتي بمراكش

الثلاثاء 23 أبريل 2019
أوسي موح لحسن
0 تعليق

AHDATH.INFO

نظمت جمعية انجاز المغرب بشراكة مع مؤسسة التجاري وفابنك المخيم المقاولاتي لفائدة طلبة جامعة القاضي عياض بمراكش وذلك يوم السبت المنصرم 20 أبريل 2019 برحاب كلية العلوم والتقنيات.

ويروم هذا الورش التكويني الى تقوية قدرات الطلبة في مجال الابداع المقاولاتي من خلال الممارسة  واختيار الأفكار ذات الصلة بعالم المقاولة.

وقدم فريق التجاري وفابنك للطلبة اشكالية في التسيير المقاولاتي كمحور اساسي والذي يشكل عائقا في استمرار وديمومة المقاولات الصغرى بالمغرب من اجل ابتكار وايجاد حلول ناجعة من خلال ورشات، أطرها خبراء في المجال  لمدة 3 ساعات قبل عرضها على لجنة تحكيم مختصة لاختيار المجموعة، التي قدمت احسن الحلول الناجعة لهذه الاشكالية.

وركز هذا الورش على تلقين مبادئ ريادة الأعمال، على ضوء تجارب واقعية من أجل تعريف الشباب بالخصائص الأساسية للمقاول وعبر تحسيسهم بضرورة التحلي بروح المبادرة.

وحصل جميع المستفيدين من هذه الأنشطة على شهادة للمشاركة مقدمة من طرف جمعية إنجاز المغرب.

وتنسجم هذه المبادرة التي قامت بها مؤسسة الرعاية التجاري وفابنك مع المحور الاستراتيجي للمجموعة المتعلق بدعم ريادة الأعمال ومواكبة الشباب حاملي المشاريع في سياق المشروع المجتمعي لمجموعة المدى باعتبارها المساهم المرجعي للمجموعة.

وتعتبر جمعية إنجاز المغرب التي تم تأسيسها سنة 2007 بمبادرة من مجموعة المدى جمعية ذات منفعة عامة وتتولى تحفيز روح المبادرة لدى الشباب وتطوير كفاءاتهم في ريادة الأعمال من خلال انخراط المقاولة في التعليم العمومي.

ويكمن هدفها في تلقين الشباب برامج التكوين في ريادة الأعمال، وذلك تحت إشراف أطر متطوعين من المقاولات لتمكين التلاميذ من الإلمام بقواعد إملائية والتحلي بروح المبادرة وإحداث مقاولة ناشئة أو التحضير لرهانات الحياة الفاعلة.

وللاضطلاع بهذه المهمة، يدعم 100 شريك ومقاولة ومؤسسة جمعية إنجاز المغرب.

تعليقات الزوّار (0)