تأجير الطائرات.. مغربي يقود شركة نحو إفريقيا عبر الدار البيضاء

الثلاثاء 23 أبريل 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFOABL

بعد تجارب ناجحة بكل من دلبن ونيويورك وهونكونغ, تطرق شرك " ABL AVIATION" المتخصصة في تأجير الطائرات عبر بوابة الدار البيضاء. الشركة التي حصلت مؤخرا على علامة القطب المالي "كازافينانس سيتي" كانت قد افتتحت لها مكتبا بالعاصمة الاقتصادية  للمملكة  في 2017, وذلك بهدف جعلها مركزا إقليما نحو القارة على مستوى إيجاد حلول مالية مبتكرة لفائدة الطيران الإفريقية.

وقال علي بن المدني مؤسس الشركة, إن هذه النماذج المبتكرة أثبت نجاحها بكل من الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا وآسيا والشرق الأوسط, موضحا في ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء بالدار بالبيضاء بأن " ABL AVIATION" هي الشركة الوحيد بإفريقيا التي ستسعى لتقديم خدمة متكاملة لتأجير الطائرات, علما بأن هذه الأخيرة, تقوم هذه الخدمة, يضيف بن المدني بتوفير هندسة مالية بداية من هيكلة الصفقة وإلى مرحلة البحث عن التمويلات.

وعن استهداف السوق الإفريقية, يلفت المتحدث ذاته بأنه هذه الأخيرة واعدة, حيث التوقعات تشير إلى ارتفاع متزايد للطلب على السفر جوا, لاسيما بفضل النمو التي تحققه دول القارة وبروز طبقة متوسطة تتطلع إلى السفر عبر الطائرة.

وفيما يخص التمويل, فإن الشركة ترتبط بشراكة حصرية مع " SBI" باليابان حيث تبلغ قيمة التمويل السنوي لهذا الشريك مليار ونصف مليار دولار, وذلك فضلا عن شراكات مع  هيئات مالية أمريكية.

ومنذ تأسيسها سنة 2015, يلفت بن المدني نجحت الشركة في إحداث ما يناهز 400 مليون دولار من الاستثمار, كما تمكنت من تأجير 20 طائرة حول العالم, فيما ركزت الشركة التي تتخذ دبلن كمقر رئيسي لها,اهتمامها على جهات التمويل لتنتقل نحو تنزيل الاستراتيجية التي سطرتها.

لكن المثير في هذا كله تبقى في قصة مؤسس هذه الشركة والذي ليس إلا علي بن المدني وهو شاب مغربي يبلغ عمره 36 سنة,ولد وترعرع بالرباط, وبعد نيله للباكالوريا الدولية من ثانوي بول فاليري بمكناس شد الرحال غلى الولايات المتحدة الأمركية حيث أكمل دراسته , حيث وقع على  أول مشروع لها, وهو في الثانية والعشرون من عمره, وهو الآن يتربع على عرش شركة تطمح إلى قول كلمتها بالقارة في الأفق القريب

تعليقات الزوّار (0)