تتويج وكالة التنمية الاجتماعية ب"السيام"

الأربعاء 24 أبريل 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

خرجت وكالة التنمية الاجتماعية بتتويج خلال مشاركتها في النسخة 14 للملتقى الدولي للفلاحية التي اختتم فعالياته يوم الأحد الماضي بمكناس.

وبحضور رئيس الحكومة سعد العثماني ورئيسي غرفتي البرلمان ووزير الفلاحة والصيد البحير, تسلم عبد المجيد مكني المنسق المنسق الجهوي للوكالة بمكناس نيابة عن يسين حمزة، مدير وكالة التنمية الاجتماعية،جائزة التتويج, اعترافا لمجهودات ومبادرات الوكالة للحد من الفقر والهشاشة, لاسيما وسط الشباب والنساء في وضعية صعبة والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تمكين هذه الفئات من الدعم التقني والمالي لتمويل أنشطتها الاقتصادية سواء كانت جماعية في إطار تعاوني أو فردية في إطار, يقول بلاغ الوكالة.

للإشارة, فإن دور وكالة التنمية الاجتماعية لايقتصر على انتقاء وتمويل المشاريع والأنشطة المدرة للدخل, تضيل الوكالة بل تعمل على تنظيم دورات تكوينية وورشات تأهيلية لحاملي المشاريع وذلك عبر تقوية قدرات مسيري ومنخرطي التعاونيات والجمعيات في مجالات التدبير المحكم والمنظم للأنشطة المدرة للدخل، واكتساب مهارات وتقنيات الإنتاج والتسويق، والمساهمة في التدبير الناجع لهذه المشاريع وضمان استمراريتها.

وفي هذا السياق، نظمت وكالة التنمية الاجتماعية أربع ورشات تندرج ضمن محور الإدماج الاجتماعي من خلال النشاط الاقتصادي الذي يعد أهم المحاور في استراتيجيتها. إذ تشتغل على دعم السلاسل الإنتاجية والخدماتية المحلية في إطار الشراكة مع الفاعلين المحليين خاصة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعات الترابية والقطاعات العمومية المعنية، وذلك من خلال البرنامج الوطني "تثمين" الذي يعتمد تشخيصا دقيقا للسلسلة الانتاجية وبناء التدخل على أساس تقوية الحلقات الضعيفة في سلسلة الإنتاج وكذا الدعم التقني والتنظيم المهني للمستفيدين وتشجيع البحث العملي الذي يساهم في تنويع منتوجات السلسلة.

تعليقات الزوّار (0)