الأوفشورينغ.. قطاع واعد يشكو الخصاص في "البروفيلات"

الأربعاء 24 أبريل 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

رغم الخصاص على مستوى التكوين و توفير الموارد البشرية المطلوبة,تمكن قطاع ترحيل الخدمات "الأوفشورينغ" من إحداث أزيد من 70 ألف منصب شغل خلال الفترة ما بين 2014 و2018. ذلك ما أكده عبد الرفيع حنوف المدير العام لشركة "ميدز سورسينغ", مضيفا خلال ندوة نظمت حول موضوع " الوضع الراهن وآفاق ترحيل الخدمات" بأن هذا القطاع الذي يراهن عليه الشباب للولوج لسوق الشغل يعد ركيزة من ركائز مخطط التسريع الصناعي, علما بأن رقم معاملاته فاق 10 ملايير درهم.

من جهتها، أبرزت رئيسة الفيدرالية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال وترحيل الخدمات، سلوى قرقري بلقزيز، أن قطاع ترحيل الخدمات، الذي يواجه مجموعة من التحديات لاسيما التكوين وقابلية التوظيف، هو قطاع حامل لمناصب شغل بالنسبة للشباب المغربي.

للإشارة, فإن مخطط التسريع الصناعي 2014-2020 اعتمد نهجا جديدا يقوم على إرساء منظومات صناعية، لا سيما منظومات ترحيل الخدمات, فيما يعتبر هذا المخطط مشروعا هاما في الاستراتيجية الصناعية الجديدة، الرامية الى تحسين التكامل القطاعي، وزيادة الاستثمار والرفع من قيمة القطاع الصناعي والخدمات.

كما أنه في إطار هذا المخطط، اختارت الحكومة المغربية نهج سياسة استباقية تروم تسريع تطور أنشطة ترحيل الخدمات، بفضل "عرض موجه" بشراكة مع القطاع الخاص، تمت بلورته حول خمس منظومات وهي تدبير العلاقة مع الزبناء، وترحيل تكنولوجيا المعلومات، والعمليات التجارية، والخدمات الهندسية، وعمليات إدارة المعارف.

تعليقات الزوّار (0)