"سماب رود شو 2019 “ يحط رحاله بباريس وميلانو 

الأربعاء 24 أبريل 2019
متابعة
0 تعليق
AHDATH.INFO
سيكون برنامج معارض جولة العقار المغربي "سماب رود شوو " لعام 2019 حافلا وغنيا اذ سيتميز بتنظيم معرضين مخصصين للعقار وفن العيش في المغرب ،هذا بالإضافة إلى تأكيدهما الاستمرارية في النجاح  الذي تميزت به المعارض السابقة.
وستحتضن العاصمة الفرنسية باريس ما بين 14 و16 يونيو 2019 ، الدورة السادسة عشرة لمعرض العقار المغربي في باريس "سماب ايمو باريس "، الذي سيقام في المركز الدولي للمعارض بباريس( بورت دو فرساي ).
وستكون جهة الرباط- سلا - القنيطرة ، التي يرأسها عبد الصمد سكال، ضيف شرف معرض العقار في باريس، بحيث سيخصص لها جناح خاص .
وستقدم خلال هذا المعرض عروض متنوعة للعقار المغربي في اكثر من 60 مدينة مغربية، وذلك في سياق الاهتمام المتزايد لافراد الجالية المغربية المقيمة في فرنسا والفرنسيين ، لاقتناء سكن للعيش او للاستثمار .
وسيكون معرض باريس ايضا مناسبة لتنظيم جلسات مناقشة وندوات يومية مع موثقين وخبراء مغاربة حوله ،كما جرت العادة، لتمكين زوار المعرض من الاستشارة والاطلاع بدقة على المحيط الاقتصادي والقانوني المرتبط بالاستثمار في العقار بالمغرب .وذلك في سياق سعي المنظمين الى الأخذ بعين الاعتبار كل متطلبات الظرفية الراهنة بما فيها حماية المستهلك والمستثمر ، من خلال اعلامهم وتنبيههم الى الخطوات التي ينبغي اتباعها ، قبل إبرام اي صفقة شراء .
ويقول سمير الشماع ، الرئيس التنفيذي لمجموعة سماب ، ان معرض باريس يشكل ملتقا مثاليا للجالية المغربية المقيمة في فرنسا ، وللمستثمرين الفرنسيين ، والباحثين عن فرص شراء منزل في المغرب ، مشيرا الى انه بعد مرور اكثر من 20 سنة مازالت الأجيال الجديدة من المغاربة شغوفة بالإبقاء على العلاقة مع الوطن الأم .
واوضح الشماع ان الإحصائيات التي اجريت العام الماضي أظهرت ان اكثر من 45 في المائة من زوار المعرض أعلنوا انهم يزورون المعرض لأول مرة ، وهذه إشارة إيجابية للمنظمين للمضي قدما في تنظيم معارض سماب .
وذكر الشماع ان معرض"سماب ايمو باريس2019"، يشكل ايضا ارضية مثالية للتواصل بين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقارات في كل من المغرب وفرنسا .
يذكر ان معرض " سماب إيمو باريس 2018" عرف توافد اكثر من 35 الف زائر وزائرة .
ويتوقع ان تشارك فيه هذا العام اكثر من 70 شركة عقارية ومصرفية على مساحة عشرة آلاف ( 10 آلاف ) متر .
بدورها ، سيكون لمدينة ميلانو الإيطالية خلال هذه السنة موعد مع الدورة الرابعة لمعرض العقار . وستكون جهة بني ملال - خنيفرة ، التي يرأسها ابراهيم مجاهد ، ضيف شرف هذه الدورة من المعرض ، وذلك ما بين 1و 3 نوفمبر 2019 .
وتشكل ميلانو قطبا صناعياوتجاريا نشطا للغاية حيث تعيش جالية مغربية قوامها650 الفمغربي ومغربية .
وستشارك في معرض ميلانو جميع الإدارات القطاعية في الجهة، وذلك بهدف اللقاء مع الجالية المغربية والإيطاليين ،والترويج للجهة ومكوناتها ، وفرص الاستثمار بها بشكل عام .
تجدر  الاشارة الى ان معارض  سماب للعقار المغربي تنظم تحت لواء وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة  ، وبالتعاون مع فيدرالية المنعشين العقاريين المغاربة( FNPI ).

تعليقات الزوّار (0)