اقتصاد

التجربة البيئية لميكومار بمعرض مكناس

حسن بن جوا الأربعاء 24 أبريل 2019
No Image

AHDATH.INFO

 

قدمت "ميكومار" ش.م، خلال الدورة 14 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي انعقد  في مكناس من 16 إلى 21 أبريل الجاري، والذي شكل مناسبة للتبادل والعرض وربط الاتصال مع الفاعلين الأساسيين في مجال التنمية المستدامة آخر خدماتها في هذا المجال.

وشاركت ميكومار، باعتبارها شريكة في مجال البيئة، خلال هذه الدورة في الورشة التحسيسية باقتصاد التدوير، وذلك بتعاون مع جميع جمعيات وتعاونيات جهة الرباط سلا القنيطرة (ومنها على الخصوص الجمعية المغربية للتنمية المحلية، والائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة، وتعاونية اعيايدة، والحدائق العجيبة).

وقامت ميكومار بهذه المناسبة بعرض تجربتها في التدريب على فرز النفايات المنزلية من خلال نقاط التوعية البيئية التي أنشأتها على مستوى مقاطعة سلا المسيرة، والتي تعتزم تمديدها قريبا لتشمل جميع مناطق نشاطها عبر التراب المغربي، وتقديم ولأول مرة في المغرب، دراجاتها ثلاثية العجلات المخصصة للاستعمال في مجال تجميع النفايات المنزلية والمشابهة.

وشكل هذا الموعد فرصة لإبراز، مرة أخرى، التزام ميكومار بتحسين جودة الخدمات التي تسديهافي إطار عقدة التدبير المنتدب للنفايات المنزلية، من خلال الدفع ببرنامجها للبحث والتنمية صوب الابتكار وجعله بشكل دائم في خدمة البيئة، وذلك في إطار حرصها على ضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.