ميديا

2.5 مليون يورو للفائزين بجائزة الحسن الثاني للغولف

الرباط: يوسف بصور الأربعاء 24 أبريل 2019
A32EA9A6-23DD-437C-AEC2-77150B838346
A32EA9A6-23DD-437C-AEC2-77150B838346

AHDATH.INFO - تصوير العدلاني

تم تخصيص جوائز مالية وصلت قيمتها إلى 2.5 مليون يورو للفائزين بجائزة الحسن الثاني للغولف في دورتها السادسة والأربعين, التي تحتضنها مسالك الغولف الملكي دار السلام إلى غاية يوم الأحد المقبل، علما أن الفائز بالمركز الأول سيحصل على 450 ألف دولار, في حين ستحصل الفائزة بالصف الأول في كأس لالة مريم على 75 ألف دولار من أصل 450 ألف دولار هي مجموع قيمة جوائز هذه المسابقة الخاصة بالعنصر النسوي في دورتها الخامسة والعشرين.

وكشفت لجنة جائزة الحسن الثاني للغولف في ندوة صحفية عقدتها صباح يومه الأربعاء بمسالك دار السلام, أن دورة هذه السنة ستعرف مشاركة أبرز اللاعبين واللاعبات على مستوى العالم على غرار ما شهدته الدورات السابق.

وأكد بهذا الخصوص حسن المنصوري نائب الرئيس المنتدب للجمعية عن مشاركة 3 محترفين مغاربة وهم فيصل السرغيني وأحمد مرجان وأيوب الكيراتي, إلى جانب لاعبين هاويين هما أيوب السواعدي وعثمان الروزي في جائزة الحسن الثاني مع مشاركة المحترفة المغربية مها الحديوي واللاعبتين الهاويتين انتصار الريش ولينا بلمعطي في كأس لالة مريم,.

واعتبر أن هذه المشاركة ستمكن اللاعبين واللاعبات المغربيات من المزيد من التجربة والاحتكاك للرفع من مستواهم في هذه الرياضة, قبل أن يضيف أنه تم بتعليمات من الأمير مولاي رشيد رئيس جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف إعادة إطلاق كأس الأطفال للغولف التي ستعرف مشاركة 60 لاعبا تتراوح أعمارهم ما بين 5 و12 سنة تم انتقاؤهم من مختلف مناطق المغرب, من أجل اكتشاف مواهب جديدة في الغولف.

ومن جهته كشف مصطفى الزين نائب الرئيس المنتدب لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف أن مسالك الغولف الملكي دار السلام خضعت لإعادة تهيئة جعلتها في حلة أروع مما كان عليه الحال في دورة السنة الماضية, وهو ما أجمعت عليه العديد من الشخصيات التي كانت حاضرة في منصة الندوة الصحفية, ومن بينهم مارك  ليشتنهاين رئيس الدوري الأوروبي للسيدات, الذي أشار إلى أن المسالك المذكورة من أصعب وأروع المسالك في العالم وهو ما جعل أبرز لاعبات الغولف تتسابقن من أجل المشاركة في الجائزة.

وذهب باتريس كليرك مستشار رئيس الجمعية في نفس الاتجاه, حيث أشار إلى أن الوصول للمستوى الحالي لمسالك در السلام وجائزة الحسن الثاني للغوف جاء من خلال متابعة ما تحقق في جوائز أخرى عبر العالم والعمل على تحقيق ما هو أفضل. كما أثنى على الصورة التي أضحت عليها المسالك الزرقاء والحمراء في الغولف الملكي دار السلام بعد إعادة تهيئتها.

وأشار رلى أن جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف توفر أيضا ظروف استقبال متميزة للأبطال المشاركين وتحاول دائما الاستجابة لانتظارات الجميع.

وستنظم جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف على هامش الدورة 46 لجائزة الحسن الثاني والدورة 25 لكأس للا مريم (22 إلى 28 أبريل الجاري بالرباط) عملا خيريا وتضامنيا يتمثل في تنظيم بيع بالمزاد العلني لتحف وأعمال فنية، وجمع تبرعات من اللاعبين المشاركين في مسابقة الـ"برو-آم" للمسابقتين، وذلك لفائدة مؤسسة محمد الخامس للتضامن.