مجلس النواب يحتضن الدورة 27 للجمعية البرلمانية لجهة افريقيا

الإثنين 29 أبريل 2019
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

شارك المغرب يومي الجمعة والسبت 26 - 27 أبريل، بوغادوغو، في أشغال الدورة 11 لمؤتمر رؤساء البرلمانات والشعب البرلمانية لجهة أفريقيا التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب اليوم الاثنين 29 أبريل أن المملكة كانت ممثلة في هذه الدورة بوفد برلماني من المجلس برئاسة  موح رجدالي، من فريق العدالة والتنمية، وعضوية  الحسين بوزحاي، من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة عرفت مناقشة عدد من القضايا بما في ذلك الأوضاع السياسية والاجتماعية في البلدان الإفريقية الناطقة بالفرنسية التي تمر حاليا بأزمات سياسية، مع التركيز بشكل خاص على القضايا المتعلقة بالإرهاب والأمن والاستقرار لا سيما في بلدان الساحل الخمس.

وتميز هذا اللقاء بحضور، ألاسان بالا ساكاندي، رئيس الجمعية الوطنية لبوركينا فاسو، ورئيس الاتحاد البرلماني الإفريقي، وجين ماكس راكوتومانجي، نائب رئيس الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية رئيس البرلمان الملغاشي.

وتوجت الدورة الحادية عشرة لمؤتمر رؤساء البرلمانات والشعب البرلمانية لجهة أفريقيا التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، بإعلان مجلس النواب بالمملكة المغربية عن احتضان الدورة 27 للجمعية البرلمانية لجهة افريقيا التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية في يونيو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن البرلمان المغربي انضم إلى الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية سنة 1979. وتعتبر هذه المنظمة منتدى للنقاش وتقديم المقترحات وتبادل المعلومات والتجارب، وتضم في عضويتها 83 شعبة برلمانية موزعة على القارات الخمس.

تعليقات الزوّار (0)