مجتمع

اعتقال مستشار و موظف ومتهمين باليوسفية

علي الرجيب الأربعاء 01 مايو 2019
0-8
0-8

 

AHDATH.INFO

بتعليمات من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية باليوسفية، اعتقلت فرقة من المركز الترابي للدرك الملكي بجماعة رأس العين دائرة أحمر5 متهمين على خلفية شكاية تقدم بها أحد المواطنين تتعلق الإدلاء ببيانات مزورة تتعلق ببقعة أرضية.

عناصر المركز الترابي وأثناء بحثها في موضوع الشكاية، انتقلت الى مقر جماعة الطياميم وتبين من خلال البحث أن الشهادة الصادرة غير مسجلة السجل المخصص بالشواهد الإدارية، كما أنها لا تحمل توقيع الموظف بل خاتم أحد نواب الرئيس، وعند استشارة النيابة العامة امرت بوضع المتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية، ويتعلق الأمر بموظف جماعي ومستشار ، إضافة الى متهمين آخرين.

وكان مستشار بنفس الجماعة قد تقدم بشكاية الى رئيسها بخصوص مآل شكاية تتعلق بنفس الموضوع، حيث كان جواب هذا الأخير ان مصالح الجماعة، وفور توصلها بالشكاية قامت بجميع الأبحاث والتحريات اللازمة بتنسيق مع مصلحة التعمير والبيئة والأشغال والممتلكات.

وتبين لديها أن هذه الوثيقة غير مسجلة بسجلات المصلحة وتحمل اسم الخليفة الرابع لرئيس المجلس بالتفويض وخاتم غير معمول به بمصلحة التعمير .

كما أنها لم تحترم المساطر الإدارية الجارية بها العمل في مجال منح الرخص والشواهد الإدارية، وعليه تم إخبار قائد قيادة رأس العين من أجل اتخاد كل الإجراءات القانونية ويضيف ان الجماعة غير مسؤولة عن منح هذه الشواهد المخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.