في أول أيام رمضان.. درك طماريس يحجز فواكه وأسماك غير صالحة للاستهلاك

الثلاثاء 7 مايو 2019
رشيد قبول
0 تعليق

Ahdath. Info

في أول أيام من شهر الصيام، الذي ظهر هلاله ليلة الاثنين ليكون يوم الثلاثاء 7 ماي الجاري أول أيام شهر رمضان الذي يكثر فيه إقبال المواطنين على اقتناء الفواكه والأسماك بكثرة وبكميات كثيرة، قد تفوق المتطلبات أحيانا، تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز طماريس، ضمن النفوذ الترابي لعمالة إقليم النواصر، اليوم الثلاثاء من حجز كمية كبيرة من الفراولة (الفريز)، وتوت الأرض، غير صالحة للاستهلاك، والتي كان أصحابها يسعون إلى ترويجها في أول يوم من شهر رمضان.

توت الأرض المحجوز خلال العملية

وحسب ما أفاد به مصدر مطلع موقع "أحداث أنفو" فإن عملية تفتيش لإحدى الناقلات التي لا تتوفر عل  جهاز تبريد، مكنت من التوصل إلى اكتشاف حمولتها من فاكهة الفريز وتوت الأرض المجمدة، الذي كان نقله يتم بطريقة لا تستوفي الظروف السلامة الصحية.

وبالانتقال إلى مصدر الحمولة، التي تم نقلها  من مستودع يقع بدوار "سعدان" ضمن النفوذ الترابي لبلدية دار بوعزة، تم الوقوف على كمية كبيرة من الفاكهة المذكورة، كانت موضوعة في غرفة للتبريد تفتقد لشروط السلامة والتخزين الصحي.

توت الأرض المجمد المحجوز

وبتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية ومكتب السلامة الصحية بالدارالبيضاء (ONSSA) تم حجز كمية كبيرة من فاكهة الفريز وتوت الأرض، بلغت 4 أطنان ونصف، إضافة إلى كمية من الأسماك المجمدة قدرتها مصادرنا بحوالي 50 كيلوغرام، كانت بدورها مخزنة في ظروف غير لائقة، ما جعلها غير صالحة للاستهلاك.

عينة من الأسماك المحجوزة

وبعد تنفيذ الإجراءات القانونية حول المواد المحجوزة، وتحرير محضر بهذه العملية تم إتلاف المواد الغذائية بحضور السلطات المحلية والصحية التي أشرفت على عملية الحجز.

تعليقات الزوّار (0)