اقتصاد

ساجد يدشن حاضنة للأعمال ب"حقوق" الدار البيضاء

أحمد بلحميدي الأربعاء 08 مايو 2019
SAJID
SAJID

AHDATH.INFO

تراس  محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ، مراسيم حفل تدشين مركز لحاضنات الأعمال والبحث للنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني,وذاك من أجل مواكبة ودعم مسار احتضان مشاريع لها تأثير إيجابي من الناحية الاجتماعية والبيئية.

ويعد هذا المركز الجديد الذي يتواجد مقره على مستوى كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق، التابعة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، أداة مؤسسية استراتيجية لتحفيز وتطوير والدفع بعجلة قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامن، وريادة الأعمال بجهة الدار البيضاء / سطات، من خلال توسيع مجال برنامج حاضنات الأعمال " إنكو سكولار".

ويهدف هذا البرنامج، الذي تم إطلاقه بالشراكة مع ( إنكو ) الرائد العالمي في مجال الاقتصاد الجديد, ويعمل تحت إشراف الوكالة الجامعية للفرنكفونية بالمنطقة المغاربية، إلى تكوين ومواكبة الطلبة وحاملي الشواهد من الشباب، وطلبة الدكتوراه، من أجل إنشاء وتطوير مقاولات مبتكرة، وهو ما يسمح لهم بالانخراط الكامل في مسار ريادة الأعمال الاجتماعية .

وقال  محمد ساجد ، في كلمته خلال حفل تدشين المركز، إن الأمر يتعلق بمبادرة تهدف إلى تكوين الشباب المقاولين ومواكبة المقاولات الناشئة العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني مشيرا إلى أن هذه المبادرة هي ثمرة تعاون ثلاثي الأطراف بين الوزارة وجامعة الحسن الثاني، والوكالة الجامعية للفرنكوفونية في المنطقة المغاربية، وذلك في إطار تضافر الجهود لتطوير هذا النوع من الاقتصاد .

واعتبر الوزير أن مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني يتسع على المستوى العالمي كما هو الشأن بالنسبة للمغرب، الذي يتوفر على مؤهلات كبيرة تتمظهر في مهن الصناعة التقليدية التي تمارس بمختلف المناطق القروية، والتي تحتاج إلى عملية مواكبة .