تذاكر سفر لأداء العمرة وجوائز ومساعدات مالية على قناة العيون في رمضان

الجمعة 10 مايو 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

ستخصص قناة العيون جوائز ومساعدات مالية، وذلك من خلال برامج تلفزيونية ستبث طيلة شهر رمضان، وتتمثل الجوائز في تذاكر سفر لأداء العمرة، وجمل، ومساعدات مالية لحالات إنسانية، وسيجري منح هذه الجوائز من خلال مجموعة من البرامج التي وضعت ضمن شبكة برامج القناة.

وستمنح تذاكر سفر أداء مناسك العمرة للمشاركين  في مسابقة قناة العيون في حفظ وتجويد القرآن ينتمون لمدن آسا- الزاك وكلميم وطانطان والسمارة وطرفاية والعيون وبوجدور والداخلة وأوسرد، في حين سيكون برنامج "جسر الإحسان" وسيلة لتقديم حالات إنسانية لأشخاص يعانون من أمراض يتطلب علاجها إمكانيات مادية كبيرة تسعى القناة إلى البحث عن من يتكفل بها.

أما جائزة الجمل فهي الجائزة الكبرى التي ستمنح للمشاركين في برنامج "الجمل بما حمل" وهو برنامج مسابقات ثقافي الذي يتنافس من خلاله المشاركون من مختلف مدن الصحراء في مجال التراث والثقافة الحسانية، كما تواصل القناة بث النسخة الثالثة عشرمن برنامج "سباق القوافي"، الذي يعد من بين أضخم إنتاجاتها.

و يعرف مشاركة شعراء مرموقين للظفر بلقب أفضل شاعر حساني، وكذا مشاركة شعراء شباب يتنافسون، على امتداد اثنتي عشر حلقة، على لقب أفضل شاعر حساني بحضور لجنة تحكيم تضم كبارالشعر الحساني.

ومن البرامج الدينية التي ستبث على قناة العيون في رمضان، برنامج "قضايا رمضانية" و برنامج "حديث رمضان".

كما أنتجت القناة البرنامج الجديد "الفاره" و هو مسابقة ترفيهية وثقافية متنوعة تستضيف فنانين وموسيقيين صحراويين للتباري في جو من الترفيه والطرافة.

وستبث قناة العيون حزمة من البرامج الفنية والتراثية والسهرات كبرنامج "ليالي لفريگ" و "بسم الله لاهن مدح"  و "تراثك لك" و "ليالي أزوان" إضافة إلى سلسلة كوميدية جديدة بعنوان "أهل المخطار والخطار" و هي  كوميديا حسانية تعرض في ثلاثين حلقة، تفاصيل و مواقف هزلية طريفة عبر الحلقات من خلالها يكتشف المشاهد الوجه الكوميدي والساخر لساكنة الصحراء المغربية بكل تنوعها وتقاليدها.

كما أنتجت القناة سلسلة درامية تاريخية تراثية بعنوان "خيل ما ترد خيل" و هي سرد تمثيلي للموروث التاريخي الحساني المليء بالمغازي و العبر.

يشار إلى أن قناة العيون، التي اطلقت سنة 2004 ويعمل بها طاقم صحافي وفني من أبناء الأقاليم الجنوبية، استطاعت أن تقدم لمشاهديها برامج اخبارية وسياسة واجتماعية وثقافية ودينية ورياضية وذلك باعتمادها مبدأ القرب والعمل على مواكبة التطور الذي يعرفه المجال السمعي- البصري وطنيا ودوليا و يغطي بثها بلأقاليم الجنوبية للمملكة وموريتانيا ومخيمات تندوف وباقي أصقاع العالم عبرالأنترنت والأقمار الإصطناعية.

تعليقات الزوّار (0)