ساكنة جماعة ادا وكرض بالصويرة يدقون ناقوس العطش

السبت 11 مايو 2019
محمد معتصم
0 تعليق

AHDATH.INFO

مرة أخرى يطفو الى سطح معاناة ساكنة اقليم الصويرة مشكل قلة الماء الصالح للشرب ،خاصة مع اقتراب فصل الصيف ، حيث الحرارة تتجاوز المعهود ،و تزداد معاناة الساكنة مع قطرة ماء .

ويعاود السؤال المقلق للتداول : لماذا بعد عدة سنوات من العطش والمعاناة ، لم تجد الجهات المسؤولة حلا نهائيا لهذا المشكل ، ويرفع شبح العطش عن الساكنة ؟؟؟ اذا كانت مناطق حاحا والشياظمة تعاني من قلة الماء وندرته .

كما تعاني من غياب الابار وتكتفي بالمطفيات ، التي تتزود بمياه الامطار، فان بعض المناطق الاخرى تعاني مشاكل من نوع خاص ، وكنموذج حرمان مجموعة من الدوائر من الماء الصالح للشرب بالجماعة القروية ادا وكرض غير بعيدة عن مدينة الصويرة .

تنسيقية المجتمع المدني بهذه الجماعة أصدرت بيانا استنكاريا تتوفر جريدة " أحداث أنفو " على نسخة منه يتطرق الى استمرار حرمان مجموعة من الدوائر من الماء الصالح للشرب ، وتواصل الانقطاعات المتكررة وعدم اصلاح التسريبات لما يفوق الثلاث سنوات وضياع كميات مهمة من الماء دون ان تصل الى الساكنة .

البيان الاستنكاري يحمل مسؤولية ما يقع الى تعنت المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالصويرة ، رغم اللقاءات المتكررة دون جدوى ، التنسيقة حسب نفس البيان ، راسلت عامل اقليم الصويرة بتاريخ فاتح أبريل 2019 .

كما راسلت السلطات المحلية لإيصال صوت معاناتها اليومي مع الماء ، الا أن طلباتها عرفت طريقها الى سلة المهملات ، مما زاد من تفاقم مشاكل الساكنة ومعناتها مع هذه المادة الحيوية والضرورية خاصة في شهر رمضان ، وارتفاع الحرارة .

بيان التنسيقية استنكر في ختامه تعنت المسؤولين بالمكتب الوطني للماء بالصويرة ، ضاربين عرض الحائط معاناة الساكنة وتجاهلهم لحقهم في الماء كمواطنين ، كما قررت التنسيقة تسطير برنامجا نضاليا ، واحتفظت لحقها بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالصويرة يوم الخميس 16 ماي الجاري .

 

 

تعليقات الزوّار (0)