مجتمع

ساكنة جماعة ادا وكرض بالصويرة يدقون ناقوس العطش

محمد معتصم السبت 11 مايو 2019
اكرض
اكرض

AHDATH.INFO

مرة أخرى يطفو الى سطح معاناة ساكنة اقليم الصويرة مشكل قلة الماء الصالح للشرب ،خاصة مع اقتراب فصل الصيف ، حيث الحرارة تتجاوز المعهود ،و تزداد معاناة الساكنة مع قطرة ماء .

ويعاود السؤال المقلق للتداول : لماذا بعد عدة سنوات من العطش والمعاناة ، لم تجد الجهات المسؤولة حلا نهائيا لهذا المشكل ، ويرفع شبح العطش عن الساكنة ؟؟؟ اذا كانت مناطق حاحا والشياظمة تعاني من قلة الماء وندرته .

كما تعاني من غياب الابار وتكتفي بالمطفيات ، التي تتزود بمياه الامطار، فان بعض المناطق الاخرى تعاني مشاكل من نوع خاص ، وكنموذج حرمان مجموعة من الدوائر من الماء الصالح للشرب بالجماعة القروية ادا وكرض غير بعيدة عن مدينة الصويرة .

تنسيقية المجتمع المدني بهذه الجماعة أصدرت بيانا استنكاريا تتوفر جريدة " أحداث أنفو " على نسخة منه يتطرق الى استمرار حرمان مجموعة من الدوائر من الماء الصالح للشرب ، وتواصل الانقطاعات المتكررة وعدم اصلاح التسريبات لما يفوق الثلاث سنوات وضياع كميات مهمة من الماء دون ان تصل الى الساكنة .

البيان الاستنكاري يحمل مسؤولية ما يقع الى تعنت المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالصويرة ، رغم اللقاءات المتكررة دون جدوى ، التنسيقة حسب نفس البيان ، راسلت عامل اقليم الصويرة بتاريخ فاتح أبريل 2019 .

كما راسلت السلطات المحلية لإيصال صوت معاناتها اليومي مع الماء ، الا أن طلباتها عرفت طريقها الى سلة المهملات ، مما زاد من تفاقم مشاكل الساكنة ومعناتها مع هذه المادة الحيوية والضرورية خاصة في شهر رمضان ، وارتفاع الحرارة .

بيان التنسيقية استنكر في ختامه تعنت المسؤولين بالمكتب الوطني للماء بالصويرة ، ضاربين عرض الحائط معاناة الساكنة وتجاهلهم لحقهم في الماء كمواطنين ، كما قررت التنسيقة تسطير برنامجا نضاليا ، واحتفظت لحقها بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالصويرة يوم الخميس 16 ماي الجاري .