القناة الأمازيغية تحتفي بأسرة الأمن الوطني قبيل عيدها الوطني

الأحد 12 مايو 2019
متابعة
0 تعليق
AHDATH.INFO
تعرض  القناة الأمازيغية الحلقة الثانية من برنامجها الجديد "15min”، مساء الخميس المقبل، وتتناول مهام الشرطة السياحية، وذلك تزامنا مع احتفال أسرة الأمن الوطني  بالذكرى الثالثة والستين لتأسيسها، التي تصادف  16 ماي من كل سنة.
البرنامج الذي يعرف، في حلقاته الأولى، بمهام هذه المؤسسة  الأمنية، ويقربها من المغاربة عموما، ومن الناطقين باللغة الأمازيغية على وجه الخصوص.
ويأتي هذا البرنامج الذي يبث كل يوم خميس على الساعة التاسعة وعشر دقائق ليلا، في إطار اضطلاع القناة الأمازيغية، كمرفق عام، بدورها في تقديم خدمة عمومية قائمة على معايير الجودة والمهنية والتنوع،  كما نص على ذلك دفتر التحملات في بابه الأول.
وتسعى القناة الأمازيغية، في هذا الصدد، إلى مواكبة السياسة التواصلية للمديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، التي تهدف "بأبعادها التحسيسية، إلى تفعيل سياسة القرب من المواطن، وتقريبه من العمل اليومي للأجهزة الأمنية بالمغرب، وبلورة مفهوم الشرطة المواطنة المجندة لخدمة أمن الوطن والمواطن، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية القاضية بتحديث المرفق العام الشرطي وتجويد الخدمات الأمنية المقدمة لعموم المواطنين، والأجانب المقيمين والسياح الزائرين".
‏‎  وتهدف الحلقات الأولى من برنامج “15 min”، التي تم اختيار "لامان" كعنوان لها،  إلى مواكبة الأدوار التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية المجندة لخدمة المواطن وضمان أمنه وسلامة ممتلكاته، وكذا رصد التحولات الكبيرة التي عرفتها المؤسسة الأمنية سواء على مستوى التعامل مع المواطن، أو فيما يتعلق بمواكبتها لانخراط المغرب في النهوض بوضعية حقوق الإنسان.
جدير بالذكر، أن الحلقة الأولى، التي بثت مساء الخميس الماضي، سلطت الضوء على مختلف الوحدات الأمنية التي تسهر على تأمين الأحداث والتظاهرات الكبرى التي يحتضنها المغرب سواء الرياضية، أو السياسية، أو الثقافية وغيرها.

تعليقات الزوّار (0)