اقتصاد

الكتاني يطلق الفرع المصري ل"نادي إفريقيا للتنمية"

أحمد بلحميدي الاثنين 13 مايو 2019
محمد الكتاني
محمد الكتاني

AHDATH.INFO

أشرف محمد الكتاني الرئيس-المدير العام لمجموعة "التجاري وافابنك" أمس الأحد بالقاهرة على الإطلاق الرسمي ل"نادي إفريقيا للتنمية" وهو منصة لتلاقي رواد الأعمال الإفريقية, والعمل على تحقيق تكامل اقتصادي بالقارة.

وتم إحداث نادي إفريقيا للتنمية منذ  2015، ليتم نشر التجربة بعدد من الدول الإفريقية التي تتواجد فيها مجموعة "التجاري وافابنك", فيما تعد القاهرة الفرع العاشر لهذا النادي.

وفضلا عن المغرب ومصر, فإن النادي يتوفر على فرورع محلية ر وكوت ديفوار والسينغال ومالي وموريتانيا وتونس والكامرون، والغابون، والكونغو ، تدعمها بنوك المجموعة, وفي ذلك بهدف تعزيز حضور هذا النادي من خلال تعزيز حضوره في المحافل التي تعنى بقضايا الاقتصاد والاستثمار في القارة الإفريقية.

وخلال حفل انطلاق الفرع المصري,أكد   الكتاني،أن إطلاق نادي إفريقيا للتنمية بمصر هو محطة أخرى جديدة ستفتح بوابة جدة مهمة بالنسبة لرواد الاعمال المصريين الذين يهتمون بالاستثمارات والمبادلات التجارية ما بين مصر والدول الافريقية،لاكتشاف   شركاء جدد.

كما أبرز الكتاني بأن مصر والمغرب هما محوران رائدان في القارة الإفريقية حيث يتوفران على نسيج من المقاولات والصناعات الصغرى والمتوسطة الفاعلة في مجال التصدير (سلع ، خدمات)، كما أنهما رائدان في منطقتيهما، فمصر بوابة نحو شرق إفريقيا والمغرب بوابة نحو غرب إفريقيا وله عمق في دول إفريقيا الوسطى .

للإشارة, كانت المجموعة البنكية المغربية,قد ولجت إلى السوق المصرية بعد اقتناءها قبل سنتين على رأسمال "باركليز مصر" بنسبة 100 في المائة,حيث بدأت ، في نونبر من نفس السنة ، التعامل في مصر بالإسم التجاري الجديد " التجاري وفا بنك مصر", علما بأن هذ الأخير يضم  شبكة من  61 فرعا بمختلف المدن المصرية.