اقتصاد

الاتحاد المغربي للشغل.. عريضة للتضامن مع الشرفي

أحمد بلحميدي الاثنين 13 مايو 2019
اسم
اسم

AHDATH.INFO

عقدت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، يوم السبت الماضي، اجتماعات قررت من خلالها إطلاق عريضة تضامنية مع الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية زهير الشورفي في النزاع، الذي نشب بينه وبين الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة.

وأكدت النقابة في عريضتها أنها تتضامن مع الكاتب العام، على إثر متابعته أمام القضاء من طرف الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، وذلك على خلفية مداخلته خلال فعاليات المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات حول واقع المصحات الخاصة والتي ترفض، تقول النقابة، التعامل بالشيك كوسيلة للأداء وحجم التهرب الضريبي الذي تلجأ إليه بعض هذه المصحات.

واعتبرت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، أن ما عبر عنه زهير الشورفي هو في الواقع، تقول، المعاناة اليومية للمواطنات والمواطنين مع جل المصحات الخاصة، ولذلك فإنها قررت أن تعلن عن تضامنها المطلق مع الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية زهير الشورفي، كما تستنكر النقابة ما اعتبرته الحملة المسعورة التي يخوضها اللوبي المصالحي لبعض الأطباء ومصحات القطاع الخاص.

وكان  زهير الشورفي قد أدلى بمداخلة نارية  خلال المناظرة الثالثة للجبايات بالصخيرات، وأعلن خلاله عن رقم صادم يشي بأن بعض المصحات لاتعلن عن نسبة   90 في المائة  من مداخيلها للسلطات الضريبية وترفض التعامل بالشيكات.