مجتمع

العطش يخرج سكان بضواحي مدينة البئر الجديد للاحتجاج

رشيد قبول الأربعاء 15 مايو 2019
D46DB46A-EB17-4431-91C3-15D66A3D5634
D46DB46A-EB17-4431-91C3-15D66A3D5634

Ahdath.info

لم تمنعهم حرارة الشمس المفرطة، ولا تزامن احتجاجهم مع يوم صيام، من الخروج في جماعات، ضمت العشرات من الأشخاص، ذكورا وإناثا، أطفالا وكهولا، رافعين قنينات بلاستيكية للتعبير عن مطلبهم المحدد في الماء الصالح للشرب والربط بالكهرباء.

الوقفة الاحتجاجية لسكان دوار الوطى

ففي بداية الأسبوع الجاري دشن سكان أحد الدواوير القريبة من مدينة البئر الجديدة، التابعة لعمالة اقليم الحديدة حركة احتجاجية، للمطالبة بالماء الصالح للسرب بعد أن أعياهم الانتظار وقهرهم التسويف الذي ظلت الجهات المسؤولة تتخذه وسيلة للتعامل مع مطلبهم.

النساء شاركن بكثافة في الوقفة

ففي صباح الاثنين الماضي نظم سكان «دوار الوطى» التابع لدائرة آزمور باقليم الجديدة، مسيرة نحو مقر باشوية البئر الجديد، ختموها بوقفة احتجاجية أمام مقر جماعة البئر الجديد، للمطالبة بتزويدهم بالماء الصالح للشرب، باعتباره مادة أساسية وحيوية لا غنى عنها.

رفع قنينات الماء للتعبير عن العطش

وقد تزامنت احتجاجات سكان دوار الوطى مع موجة الحرارة المفرطة التي تعرفها العديد من المدن المغربية خلال هذه الأيام، حيث ذكرت مصادر من المحتجين أن السلطة المحلية استقبلت وفدا من المحتجين ووعدتهم بإيجاد حل لمشكل الماء الصالح للشرب الذي يعانون منه، كما وعدتهم بإيجاد حلول للمشاكل الأخرى التي رفعها المحتجون خلال وقفتهم، والتي دونوها في لافتة وقف خلفها العشرات من النساء والرجال ممن أكدوا أن «مطلبهم ملح وسعيهم حثيث لإيجاد حل لمشكل ندرة المياه في منطقتهم».

المحتجون طالبوا كذلك بالربط بالكهرباء