بوريطة يطلع لجنة نيابية بمستجدات القضية الوطنية

الأربعاء 15 مايو 2019
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

قدم  ناصربوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، يوم الثلاثاء 14 ماي 2019، أمام لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، عرضاً حول مستجدات القضيةالوطنية على ضوء القرار الأخير لمجلسالأمن.
خلال هذا اللقاء، شدد الوزير على أن المغرب متشبث بالعملية السياسية طبقا لأسس الموقف المغربي وعلى ضرورة التزام كل الأطراف بالمرجعية الأممية الثابتة والواضحة، التي أعاد مجلس الأمن التأكيد عليها في القرار 2468.

كما أكد على أن القرار الأخير عزز مكتسبات المغرب في القرارات السابقة بشأن أولوية مبادرةالحكمالذاتي وضرورة إحصاء ساكنة مخيمات_تندوف في الجزائر، وضرورة احترام "البوليساريو" لوقف إطلاق النار، والوفاء بالتزاماتها بشأن الإمتناع عن الأعمال المزعزعة للإستقرار، والماسة بالوضع القائم شرق وجنوب المنظومة الدفاعية المغربية.

وأبرز الوزير أن القرار أشاد بالزخم الجديد المنبثق عن المائدة المستديرة الأولى والثانية في جنيف، وتثمين موافقة كل الأطراف على المشاركة في المائدة المستديرة الثالثة.

كما نوه  الوزير بالرغبة الملحة لدى القوى الفاعلة داخل مجلس الأمن، وخاصة الولايات_المتحدة، من أجل الدفع بالعملية السياسية للتوصل إلى حل سياسي نهائي.

تعليقات الزوّار (0)