نقابة تصف تصوير الفنانة الركراكي داخل المستشفى بأنه "استغلال رخيص"

الخميس 16 مايو 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

أدانت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، تداول فيديو يظهر الفنانة "فاطمة الركراكي" في وضعية صحية حرجة، دون رضاها حيث بدت منهكة حين عمد أحد مرافقيها إلى إجلاسها بطريقة اعتبرتها النقابة " شكلا لا يحترم الحق في الصورة ولا مكانة الفنانة الكبيرة و رمزيتها في تاريخ الثقافة المغربية".

واستهجنت النقابة في بلاغها الصادر أمس الأربعاء 15 ماي، ما وصفته ب "محاولات الاستثمار الرخيص والركوب المتهافت والاستغلال السمج لوضعية الفنانة لأغراض دعائية وانتفاعية رخيصة على مواقع التواصل".

وكان العديد من رواد مواقع التواصل قد استهجنوا بدورهم مقاطع فيديو تظهر الفنانة التي اعتادت الظهور بشكل أنيق، وهي مخففة من ملابسها وغير قادرة على الجلوس بالمستشفى الإقليمي الأمير مولاي عبد الله بسلا، بعد أن فقدت بصرها " هل أنتم واثقون بأنها تريد الظهور بمظهر الشخص الضعيف القليل الحيلة .. قدموا لها المساعدة دون أن تعتدوا على خصوصيتها وحرمتها فهي الآن عاجزة" يكتب أحد المعلقين الذين لم يرقهم المقطع.

وفي مقابل ذلك عبر البعض عن متمنياته بالشفاء للفنانة، مع توجيه اللوم للنقابة التي لم تسمع بدورها عن الوضع الصحي للفنانة إلا بعض الضجة الإعلامية، " بدل إصدار بيانات الاستهجان، يجب توفير ظروف التقاعد الكريم للفنان حتى يضمن علاج نفسه بعيدا عن أي ضجة إعلامية".

تعليقات الزوّار (0)