صوفيا..ميلاد غرفة مغربية بلغارية مشتركة

الخميس 16 مايو 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO-متابعة

احتضنت  العاصمة البلغارية صوفيا مراسيم التوقيع علىاتفاقية تقضي بإنشاء غرفة التجارة المغربية البلغارية المشتركة، وذلك بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وقالت سفارة المغرب في صوفيا, في بيان لها بأنه تم التوقيع، بالأحرف الأولى، على الاتفاقية من قبل  محمد حميدوش، نائب رئيس جمعية المصدرين المغاربة، وأسباروه كارستويانوف رئيس اللجنة البلغارية لغرفة التجارة المغربية البلغارية المشتركة.
وجرى حفل التوقيع بحضور سفيرة المغرب لدى بلغاريا،  زكية الميداوي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة البلغارية، تسفيتان سيمونوف، بالإضافة إلى رجال أعمال يمثلون مختلف قطاعات الاقتصادية ببلغاريا.
وفي كلمة بالمناسبة، قالت الميداوي إن مشروع إنشاء غرفة التجارة المغربية البلغارية المشتركة يعود إلى سنة 2005، ولكن فقط في عامي 2018 و2019 تم تفعيل هذا المشروع بفضل الإرادة المعبر عنها من قبل حكومتي البلدين لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية والإقليمية، وذلك بمناسبة الزيارة التي قام بها لصوفيا في شتنبر الماضي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي  ناصر بوريطة، وزيارة رئيس الوزراء البلغاري  بويكو بوريسوف للرباط في نونبر 2018.
من جانبه، قدم  حميدوش لمحة موجزة عن أنشطة جمعية المصدرين المغاربة، داعيا الفاعلين الاقتصاديين البلغاريين إلى اغتنام الفرص الاستثمارية التي يقدمها المغرب لتنفيذ مشاريع يمكن أن يمولها البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير والمؤسسات المصرفية الإفريقية.

تعليقات الزوّار (0)