قيادات البام تطلق "نداء المستقبل" لمحاربة المصالح الشخصية بالحزب

الخميس 16 مايو 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

بعد أسابيع قليلة من إطلاق "نداء المسؤولية" الذي حمل توقيع عدد من قيادات حزب الأصالة والمعاصرة، أصدر 13 قياديا من الحزب نداء آخر تحت عنوان "نداء المستقبل، للمطالبة بإصلاح اعوجاجات الحزب، مما يحيل على أن النقاشات الداخلية للحزب في طريقها للمزيد من التصعيد.

وقال الموقعون إن هذا النداء يفتح الباب أمام إمكانية تدارك الأخطاء وإصلاح الاعوجاجات والقطيعة مع الممارسات الهدامة، "لوضع حد للصراع الداخلي الذي تطبعه الانتهازية والهرولة نحو المواقع والمكاسب".

ودعا النداء الذي وصفه الموقعون بالتاريخي، إلى حل الأزمة التي يعيشها الحزب من خلال إعمال الديمقراطية الداخلية، وتجديد النخب الوطنية والمحلية والانفتاح على جيل جديد من القيادات السياسية، ثم توحيد الصف الديمقراطي الحداثي كمدخل لتحصين مكتسب الانتقال الديمقراطي".

وأوضح النداء الذي حمل توقيع فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، إلى جانب صلاح الدين أبو الغالي وصلوح محمد ونجوى كوكوس، الشرقاوي الروداني، رشيد العبدي، عزيز شكاف، وسليمان التجريني ،سرحان الأحرش، غيثة بدرون، فتاح أخياط وهشام عيروض ومهدي بنسعيد، أوضح أن الحزب يعيش خلافات داخلية تطغى عليها العصبية، و"العوامل الذاتية وهيمنة المصالح الشخصية على مصالح التنظيم والوطن".

و أشار النداء أن أزمة الحزب بنيوية أكثر منها تدبيرية وتنظيمية، مما يتطلب شجاعة تاريخية لتقديم حلول واقعية تستحضر "عودة روح التأسيس الأولى".

 

تعليقات الزوّار (0)