سلا.. تأجيل ملف جريمة قتل سائحتين بجماعة إمليل

الخميس 16 مايو 2019
ع.عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO

أجلت صباح يومه الخميس 16 ماي الجاري،الهيأة القضائية بملحقة محكمة الاستئناف المكلفة بقضايا الإرهاب بسلا، محاكمة المتهمين ال 24 –من بينهم متشدد سويسري- في الجريمة البشعة التي أدت لمقتل سائحتين أجنبيتين بـمنطقة ”شمهروش” والتمثيل بجثثيهما ،حتى 30 من شهر ماي الجاري ،استجابة لطلب هيأة دفاع المتهمين لإعطائهم مهلة وللمطالبين بالحق المدني لإعداد دفوعاتهم..

ووسط حراسة أمنية مشددة وحضور كبير لوسائل الإعلام الأجنبية خصوصا الدنماركية، وعائلات الضحيتين ، انطلقت الجلسة عل الساعة الثانية عشر زوالا ، بمناداة رئيس الهيأة القضائية على المتهمين ، قبل أن يتقدم الدفاع بطلب إرجاء الجلسة لإعداد الدفاع..

محامي الضحتين بعد اشادته بجهود الامن المغربي وسرعة ايقاف  الجناة واقراره باستقلالية القضاء واحترام المواثيق الدولية فيما يخص للمحاكمة العادلة، طالب بحضور ممثل الحكومة المغربية لضمان المطالب المدنية وأيضا توفير الترجمة.

جدير بالذكر أنه يتابَع على ذمة هذا الملف 24 شخصا، بتهم تتعلق ب”تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية” و”الاعتداء العمد على حياة أشخاص” و”الإشادة بالإرهاب”، وهي التهم التي تتراوح عقوباتها بين 5 سنوات بالنسبة للمشيدين بالإرهاب والإعدام للمتورطين في تنفيذ الجريمة.

وتعرّضت لويزا فستيراغر يسبرسن،  الطالبة الدنماركية البالغة من العمر 24 عاما، وصديقتها النّروجية مارن أولاند، 28 عاما، للذبح وقطع الرأس ليلة 16/17 دجنبر في منطقة شمهروش المعزولة في الأطلس الكبير حيث كانتا تنصبان خيمتهما.

تعليقات الزوّار (0)