بالصور..ولاية أمن الرباط تخلد الذكرى 63لتأسيس الأمن الوطني

الجمعة 17 مايو 2019
-ع.عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO
ترأس والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي ووالي أمن  الرباط مصطفى مفيد; عشية يوم الخميس 16ماي الجاري، حفل تخليد الذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني، وذلك بحضور عدد من الشخصيات والمدعوين.

وتميز الحفل باستعراض تشكيلة من أفراد الشرطة ينتمون لمصالح مختلفلة ، بالإضافة لتحية العلم.

وفي كلمة له بالمناسبة قال والي أمن الرباط " أن الولاية واصلت تنفيذ أوراش الإصلاح للمرفق الشرطي التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني،لتطوير هياكلها وبنياتها الأمنية والرفع من قدرات وفعالية الوحداث الميدانية وتجويد الخدمات الأمنية المقدمة للمرتفقين ..".

وأضاف   المسؤول الأمني "أنه في هذا السياق تم الإرتقاء بالهيكلة التنظيمية لمصالح الأمن الوطني بسلا من منطقة إقليمية إلى أمن اقليمي، مع ما يقتضيه ذلك من تدعيم للمصالح الشرطية، وإحداث وحدات أمنية جديدة وتوفير الموارد البشرية وتعزيز الوسائل اللوجيتستيكية.

كما تم إحداث مجموعة من المصالح الإقليمية إضافة لأربع مناطق أمنية جديدة وتم  الشروع في العمل بكل من منطقة سلا الجديدة والعيايدة أواخر سنة 2018، على أن يبدأ العمل بمنطقتي سلا المدينة وبطانة تابريكت خلال السنة الجارية، علاوة على إحداث اربع دوائر شرطة جديدة، بكل من أحياء سيدس موسى وقرية أولاد موسى والألفة وأبواب سلا بالعيايدة.".

واستطرد والي الأمن في إطار جهود وحصيلة  مصالح الشرطة  " أنه تم تعزيز قظرات مصالح الأمن بإحداث فرقتين متخصصتين في مكافحة الشبكات الإجرامية بمل من سلا والرباط، كما تم خلق مجموعة لحماية المواقع الحساسة والبعثات الديبوماسية".

وفي هذا الأطار تمكنت المصالح الأمنية التابعة للولاية خلال سنة 2018من معالجة 56.737قضية مسجلة من أصل 70.946بنسبة نجاح تقدر ب 80% تم على إثرها تقديم 76637شخصا للعدالة لتورطهم في جنايات وجنح مختلفة..أما خلال الاربعة أشهر الأولى من السنة الجارية فقد انخفض عدد القضايا المسجلة ب 32%مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.." .

ويضيف نفس المسؤول " أن العمليات الامنية الإستباقية  مكنت من تفكيك 660عصابة وشبكة إجرامية وتوقيف 39218شخص في حالة تلبس بجرائم وجنح و12263شخصا مبحوثا عنه، ضمنهم 403مواطنا أجنبيا على خلفية تورطهم في قضايا إجرامية..

وفي مجال زجر مخالفات السير والجولان تم تسجيل 262966 مخالفة مرورية وتحصيل مبلغ 47.046.950 درهم من الغرامات التصالحية والجزافية..كما نظمت الولاية العديد من اللقاءات التواصلية مع فعاليات المجتمع المدني وممثلي بعض القطاعات المهنية للاستماع لانشغالاتهم وتم تنظيم عمليات تحسيسية في الوسط المدرسي استفاد منها 66655تلميذا-ة يمثلون  699مؤسسة تعليمية..".

من جانب آخر تميز حفل تخليد الذكرى 63 للأمن الوطني ، بتكريم أطر أمنية  من مختلق الدرجات منعم عليهم بأوسمة ملكية برسم سنة 2018..

تعليقات الزوّار (0)