المالكي يقرر الاقتطاع من تعويضات البرلمانيين المتغيبين

الجمعة 17 ماي 2019
أوسي موح لحسن
0 تعليق

AHDATH.INFO

بعد أن أبدى قلقله في اجتماع سابق مع رؤساء الفرق النيابية, قرر الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، تفعيل  قرار الاقتطاع من تعويضات البرلمانيين المتغيبين عن أشغال اللجان الدائمة بدون عذر مقبول، مع تلاوة أسمائهم في بداية كل اجتماع تعقده هذه اللجان.

ودعا المالكي في  مراسلة  له إلى الرؤساء التسع للجان الدائمة، إلى «تفعيل مقتضيات النظام الداخلي المتعلقة بظاهرة الغياب في اللجان الدائمة».

واعتبر الحبيب المالكي في مراسلته الموقعة بتاريخ 14 ماي الجاري، أن «ظاهرة الغياب عن اجتماعات اللجان الدائمة، تعكس صورة سلبية عن المؤسسة التشريعية»، وذكر بما نص عليه دستور 2011 من «تأكيد لأول مرة على واجب المشاركة في أعمال اللجان الدائمة والجلسات العامة والجزاءات المطبقة قي حالة الغياب».

و طالب رئيس مجلس النواب رؤساء اللجان النيابية بـ«الشروع الفوري في تتنزيل المقتضيات الإجرائية الواردة في المادتين 105 و106 من النظام الداخلي للمجلس في أول اجتماع تعقده هذه اللجان»، داعيا إياهم إلى «موافاة مكتب المجلس بلائحة أسماء الأعضاء الحاضرين والمعتذرين عن الحضور والمتغيبين بدون عذر حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية ذات الصلة».

تعليقات الزوّار (0)