مزوار يوقع مع مع مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد

الجمعة 17 مايو 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

وقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، أمسالخميس بالرباط، اتفاقية شراكة تهدف إلى زيادة فرص التعاون بين المؤسستين، لاسيما في مجال الاقتصاد والعلاقات الدولية.

وحضر حفل التوقيع على هذه الاتفاقية، من قبل رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، صلاح الدين مزوار، والمدير العام لمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، كريم العيناوي، العديد من المسؤولين من كلا المؤسستين، إلى جانب باحثين وخبراء ودبلوماسيين سابقين.

وأوضح مزوار، في تصريح صحفي بالمناسبة، أن هذه الشراكة مع مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، الذي يحتل مكانة بارزة على المستوى الإفريقي والعالمي، تهدف إلى الانخراط في التفكير حول القضايا التي لها تأثير مباشر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والاستثمار، والتغيرات المناخية، والعلاقات على المستوى الإقليمي والدولي.

وقال إن هذه المبادرة الفريدة ستسمح للقطاع الخاص وللاتحاد العام لمقاولات المغرب، على وجه الخصوص، باستيعاب وفهم التغييرات التي تشهدها بيئة المقاولات، كما ستتيح، بالمقابل، لمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد الفرصة للاستفادة من المعارف المتعلقة بواقع حقل المقاولات.

كما أبرز مزوار أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يوجد في مرحلة تدعو إلى الانفتاح على الفاعلين في المجتمع المدني، والجامعات، ومراكز التفكير، ومختلف الشركاء، مشيرا إلى ضرورة إعادة النظر في القطاع الخاص حتى يتمكن من أداء دوره على أحسن وجه.

ومن جانبه، أكد المدير العام لمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، كريم العيناوي، أن هذه الاتفاقية تعد وسيلة لتوسيع نطاق الإجراءات التي تم تنفيذها مع القطاع العام والوسط الأكاديمي لتشمل أيضا الأبعاد المتعلقة بالقطاع الخاص.

وأبرز أن مركز السياسات هو مؤسسة للخبرة والمعرفة، ويعمل على القضايا الاقتصادية والجيوسياسية، مضيفا أن كلا المؤسستين ترغبان، من خلال هذه الشراكة، في التفكير في قضايا مثل التشغيل والبطالة والنمو والسياسات الصناعية بالنسبة للمغرب ولإفريقيا.

تعليقات الزوّار (0)