موسم طان طان: أسئلة لابد من طرحها !

الجمعة 17 مايو 2019
المحجوب الداه - طان طان
0 تعليق

AHDATH.INFO

كشفت مصادر مطلعة أن مؤسسة ألموكار، المنظمة لموسم طانطان ، فوتت صفقة تنظيم الموسم إلى شركة صغيرة تشتغل في قطاع المطعمة تعود ملكيتها لصاحب مطعم بمدينة الرباط.
وتساءلت مصادر الموقع "كيف تُمنح صفقة تنظيم موسم بغلاف مالي يقارب ثلاثة ملايير سنتيم لشركة رأس مالها عشرة ملايين سنتيم، مشيرة إلى أن حالة من التذمر العارم تهيمن في أوساط ساكنة المدينة  بسبب التحضيرات لتنظيم موسم طانطان المصنف تراثا ثقافيا لاماديا من قبل منظمة اليونسكو.
ومازاد من استياء الساكنة فشل الموسم والواقفين وراءه من المساهمة في مسلسل تنمية حقيقية للإقليم وتقديم القيمة المضافة المنتظرة بالنظر لرهانات ومؤهلات الإقليم الذي يزخر بمؤهلات ثقافية وتراثية واجتماعية عديدة لم تشفع للساكنة في الاستفادة  من عائدات الموسم رغم مرور 14 دورة منذ انطلاقه.
ورغم الانتقادات المرافقة لكل دورات الموسم السابقة إلا أن اصرار المنظمين على تجاهل المنتقدين والسير قدما بالموسم نحو الفلكلرة وضرب أهدافه الرئيسية في العمق يؤشر لقرب نهاية موعد عالمي من المفترض أن يكون عمادا وركيزة لإقلاع اقتصادي واجتماعي جهوي ليكون قاطرة لتنمية مستدامة تفتخر بها ساكنة طانطان عوض إطلاق صرخة إنقاذ الموسم وتقويم مساره وإعادته إلى سكته الصحيحة.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث ثقافية