اسرة أمن سيدي سليمان تخلد الذكرى 63 لتأسيسها

الجمعة 17 مايو 2019
المصطفى بريول
0 تعليق

AHDATH.INFO

خلدت أسرة الأمن الوطني بسيدي سليمان ، الخميس 16 ماي الجاري، بمقر المنطقة الإقليمية ، الذكرى 63 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني، ، بحضور عامل الإقليم ورئيس المحكمة ووكيل الملك ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات الترابية بالاقليم وشخصيات مدنية وعسكرية.

و افتتح الحفل بتحية العلم،تم تقدم بعدها نائب رئيس المنطقة الأمنية مصطفى بكري ليلقي كلمة مقتضبة، أكد فيها أهمية هذه المحطة الاحتفالية التي تجسد وتخلد لمجموعة من المكتسبات المهنية والأمنية التي تحققت خدمة لأمن وسلامة المواطن، وحمايته ونشر مفاهيم الأمن والسلام.
واشار في كلمته، بالمجهودات التي تقوم بها مختلف المصالح التابعة للمنطقة الأمنية الإقليمية، وبالتعاون مع باقي الأجهزة الأمنية والقضائية، ونخص بالذكر كلا من الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية وكذا مؤسسات المجتمع المدني، وانخراط باقي المتدخلين في إحلال الأمن .

كما استحضر خلال كلمته نائب رئيس المنطقة بتقديم حصيلة مجمل العمليات الامنية التي قامت بها العناصر التابعة للمنطقة في مناطق تدخلها بلغة الارقام ويتعلق الأمر.


الحملات التحسبسية التي قامت بها عناصر الأمن وسط المؤسسات التعليمية وصلت إلى 37 مؤسسة استفاد من خلالها 4321 تلميذ. أما في ماو يخص القضايا المنجزة فعددها 6668 قضية. من بينها 2987 عدد الأشخاص المقدمين امام العدالة، و1057عدد الأشخاص المبحوت عنهم الذين تم توقيفهم. وفيما يخص حوادث السير المسجلة هذه السنة وصلت إلى 13089 حالة.اما المركبات المودعة بالمستودع البلدي فعددها وصل إلى 2117.ودراجات ثلاثية العجلات 1252.
هدا وقد نوه في كلمته بالمجهودات التي تقوم بها مصلحة البطاقة التعر يف الوطنية حيث سجلت هذه ألسنة عدد البطاءق البيومترية 23417 بطاقة بالإضافة إلى 14611 لبطاقات السوابق العدلية التي تم اعدادها سيدي للمواطنين بالمدينة.

تعليقات الزوّار (0)