ثقافة وفن

"ولاد الحومة" ينقلون الفرجة إلى ساحات طنجة

محمد كويمن السبت 18 مايو 2019
0-5
0-5

AHDATH.INFO

نظمت المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء أمس الجمعة، أمسية تحسيسية ترفيهية للتعريف ببرنامج "ولاد الحومة"، الذي يسعى للانفتاح على فضاءات عمومية، من أجل فسح المجال أمام الناشئة والشباب للإبداع وإبراز مواهبهم في مختلف المجالات.

وكانت ساحة الأمم وسط المدينة، أول محطة في هذا البرنامج، الذي يهدف إلى نقل الفرجة من مختلف الأحياء إلى الساحات العمومية، حيث شكل فرصة لمجموعة من الشباب لممارسة هواياتهم، كل حسب اختصاصاته من خلال مشاركتهم في ورشات فنية ورياضية متنوعة.

وتميز برنامج "ولاد الحومة"، بتنشيط جمعية الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة، فضاء ساحة الأمم، من خلال وضع ملعب متحرك لكرة السلة، وتقديم عروض لفئتي الذكور والإناث أقل من 14 سنة، حيث تعد الجمعية شريكا أساسيا في جميع الأنشطة والبرامج التي تنظمها المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتزامن إطلاق "ولاد الحومة" مع الذكرى 14 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث يروم إتاحة الفرصة للشباب لكشف ميولاتهم، سواء كانت فنية أو رياضية، وكذا خلق أجواء تنافسية بينهم من شأنها الإسهام في تفجير طاقاتهم، وأيضا توفير أجواء عائلية عبر جعل "ولاد الحومة" مناسبة للتعارف بين شباب مختلف أحياء المدينة.

ويندرج هذا البرنامج ضمن سلسلة مشاريع التي أطلقتها المديرية الجهوية للشباب والرياضة وجمعية اتحاد طنجة لكرة السلة تحت إشراف ولاية طنجة، في إطار تنزيل روح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.