في مبادرة إنسانية .. رشيد الوالي كيخلص "كارني مول الحانوت"!!

الأحد 19 مايو 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

"كارني مول الحانوت"، مبادرة إنسانية تحصد المزيد من التفاعل على صفحة الفنان رشيد الوالي، وبرعاية من شركة أوزون للنظافة، حيث يحرص الفنان على التجول داخل عدد من الأحياء الشعبية لتسجيل فيديوهات عفوية مع أصحاب الدكاكين، مع تسديد ديون بعض المواطنين.

المبادرة تعرف بدور "مول الحانوت" في التخفيف عن العبء المادي لعدد من الأسر الفقيرة التي لا تجد بديلا عن الدين من أجل توفير ما تسد به رمقها في ظل غياب مدخول قار، " هاد المبادرة كتبين أن الدرويش هو اللي كيعاون الدرويش، عجباتني الفكرة وغادي نتقاسمها" يكتب أحد المعلقين على المبادرة.

وتقوم الفكرة على شقين، الأول تسليط الضوء على مكانة "مول الحانوت" رغم انتشار الأسواق الممتازة، والدور الذي يلعبه للتخفيف من عبء المصاريف على عدد من الزبائن، وهو الأمر غير المتاح داخل الأسواق الكبرى، مما يحيل على العلاقة الإنسانية التي تجمع "البقال بالزبون".

أما الشق الثاني للمبادرة، فيعمل فيه الممثل رشيد الوالي على دفع ما بذمة بعض المديونين لصاحب المحل، حيث يطلب من "مول الحانوت" تزويده ب "كارني" الزبون الذي يعيش وضعا اجتماعيا صعبا، ومن المفارقات التي وقف عليها الممثل المغربي، أن الموظفين الأكثر مديونية، حيث يصل دين البعض عند مول الحانوت إلى 3000 درهم.

ولتشجيع متابعيه على الإنخراط في الحملة، طالب رشيد الوالي كل شخص على مد يد المساعدة، من خلال التوجه لأقرب دكان في حيه، وتسديد دين ما بحوزة شخص دون علمه، " يقدر كل واحد يساهم ب 50 درهم أو 100 درهم، ويمشي عند مول الحانوت ويسولو على الكريدي ديال شي واحد محتاج ويخلص عليه باش يدير ليه مفاجأة فهاد الشهر الكريم" يقول الوالي الذي طالب بإرسال صور توثق لهذا العمل من أجل نشرها على صفحته لتشجيع الناس على المزيد من الإنخراط.

 

تعليقات الزوّار (0)