عامل إقليم سيدي سليمان يدخل على خط ملف تدبير النفايات

الإثنين 20 مايو 2019
المصطفى بريول
0 تعليق

AHDATH.INFO

دخل عامل إقليم سيدي سليمان على الخط في تدبير النفايات بالإقليم ، بترؤسه اجتماع بمقر العمالة صبيحة يوم الاثنين 20 ماي من الشهر الجاري ،وحضر هدا الاجتماع الكاتب العام للعمالة ورئيس الشؤون العامة وباشا المدينة وقياد الملحقات الإدارية ورئيس الجماعات الترابية بني احسن للبيئة ورئيس المجلس البلدي وممثل المصلحة الجهوية للبيئة والمدير العام لشركة النظافة بالإضافة إلى المجتمع المدني والإعلام.

وخلال هدا الاجتماع أعطى عامل الإقليم تعليمات صارمة لشركاء تدبير النظافة، و كدا تنبيههم بكون هدا القطاع حساس جدا وتسيل بصدده كثير من اللعاب لعدد من الجهات، ويجب الحد من الأطماع كما أعطى تعليماته بشان الشركة التى فوضت لها التدبير المفوض لقطاع النظافة على أنها ملتزمة بدفتر التحملات وبالموارد البشرية والتي عليها آن تحترم مقاربة النوع في مواردها البشرية.

كما هدد العامل بأنه سيلجأ إلى تطبيق المساطر القانونية واللجوء إلى القضاء في حالة ثبوت تسخير الموارد البشرية للشركة لجهة معينة لاستغلالها ضد مصلحة المواطن وانه سوف لايرحم اي احد ،ادا اخل بذلك وان ربط المسؤولية بالمحاسبة هي اللغة التي ستطبق في هدا المجال .

وفي نفس السياق تدخل المدير العام لشركة النظافة حيث نبه في كلمته على ان الشركة هي المخول لها محاسبة العمال عل أدائهم بدل شركاء في القطاع كما استحضر ان الشركة تعاني من عدم أهلية مطرح النفايات الشيء الذي يعرقل عمل الشركة في جلب آليات النظافة.

ومن جهته قال رئيس الجماعات الترابية بني أحسن للبيئة بان الجماعات أبرمت الصفقة مع إحدى الشركات التي فازت بالصفقة بتأهيل المطرح فقاطعه العامل خلال مداخلته وطلب منه آن يحل المشكل في اقل من 48 ساعة باتصاله مع صاحب الشركة وحل المشكل، لفتح المجال للشركة في جلب المعدات لتدبير النظافة.

وخلص الاجتماع الى تكوين لجنة عمل تتبع عمل شركة النظافة وإعداد تقارير.

ويأتي هدا الاجتماع بعد دورة ماي الأخيرة للمجلس البلدي الذي عرفت تصويت أغلبية الأعضاء بالخروج من الجماعات الترابية بني أحسن للبيئة التي تضم 11 جماعة بالإقليم والتي سبق للمجلس في عهد الرئيس السابق ان تم التصويت بالأغلبية إلى الانضمام إلى نفس الجماعات.

يذكر آن المبلغ لتدبير النفايات بالإقليم هو مليار ونصف مليار السنتيم في السنة ومدة الاتفاقية مع الشركة هي 7 سنوات.

تعليقات الزوّار (0)

مغرب إكسبرس