اقتصاد

الكوت ديفوار.. البنك الشعبي يطلق "تأمينا" لفائدة مزارعي القطن

أحمد بلحميدي الثلاثاء 21 مايو 2019
أطلنتيك الشعبي
أطلنتيك الشعبي

AHDATH.INFO

مجموعة البنك المركزي الشعبي تدخل على خط تأمين مزارعي القطن بالكوت ديفوار,حيث أطلقت عرضا خاصا بهذه الفئة عبر فرعها شركة "تأمينات أطلنتيك".

وفي بيان لها, أوضحت "تأمينات أطلنتيك"،أن العرض يوفر مجموعة  من الضمانات لتأمين تعويضات لمزارعي القطن، بما يحمي عائداتهم، في حالة تراجع المحصول نتيجة للجفاف أو الفيضانات الناجمة عن التساقطات القوية.

كما  تمثل هذه الضمانات  حلا يتيح لمزارعي القطن التصدي للآثار الضارة لتغير المناخ، بما يساعد على وقف تراجع أداء القطاع الزراعي، الذي لوحظ في كوت ديفوار.

وفي هذا الإطار,تقترح "تأمينات أطلنتيك للقطن" الاستفادة من حماية ممتازة؛ إذ في مقابل قسط بتكلفة مناسبة يحصل المزارع على تعويض عن كل هكتار في حالة وقوع كارثة ما.

وقالت المديرة العامة ل"تأمينات أطلنتيك"،  روزالي لونيون، في تصريح بهذه المناسبة، إنه من دواعي سرور الشركة أن تقترح، اليوم، خدمة "تأمينات أطلنتيك للقطن"، كمنتوج جديد للتأمينات، موجه لدعم العالم القروي، يستهدف، على الخصوص، الفلاحين في مناطق زراعة القطن بهدف ضمان تعويضات عن الخسائر المسجلة على مستوى مردودية الاستغلاليات الفلاحية، نتيجة حصول جفاف أو فيضانات.

وأشار البيان الى أن مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، كان لها قسط فاعل في إحداث هذا المنتوج الجديد، من خلال المشروع الشامل لمرفق التامين وشركة إعادة التأمين المتخصصة في التعويض عن المخاطر الزراعية.