الحوادث المميتة تحرك جماعة طنجة لوضع المطبات بالشوارع

الأربعاء 22 مايو 2019
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INFO

شرعت جماعة طنجة في إنشاء 10 مطبات لتخفيض السرعة بمواصفات تقنية حديثة في عدد من المحاور والشوارع الرئيسية، التي تعرف حوادث خطيرة باستمرار.

وأعلنت الجماعة عبر بوابتها الإلكترونية، عن تكليف شركة متخصصة لإنجاز هذه العملية، التي ستخضع للتقييم في أفق تعميمها على أغلب شوارع المدينة.

وتشمل المرحلة الحالية إنجاز مطبات على مستوى طريق الرباط (فوق قنطرة بن ديبان)، مدخل حي البوغاز (الموظفين)، شارع الجيش الملكي (مدخل اعزيب الحاج قدور)، شارع مولاي إسماعيل (بجانب الثكنة العسكرية للقوات المساعدة)، الطريق الدائرية رقم 2 (بمدخل حومة فاطمة العوامة)، شارع مولاي رشيد (بجانب مدرسة 11 يناير )، شارع مولاي رشيد (قبالة السجن المدني)، شارع يوسف ابن تاشفين (أمام المركب التجاري ابن بطوطة)، طريق تطوان (مدخل حي الحمام)، وطريق تطوان (مدخل حي بنكيران).

وأشار عبد السلام العيدوني نائب العمدة المكلف بالسير والجوالان، إلى الجماعة تسعى إلى تحسين عمليات التشوير الطرقي، واتخاذ تدابير من شأنها إرغام السائقين على تخفيف السرعة لضمان سلامة الراجلين، والحد من حوادث السير بالمدينة.

وجاء تدخل الجماعة، تفاعلا  مع مطالب ساكنة المدينة وفعاليات المجتمع المدني، بعدما تعالت الأصوات المطالبة بوقف نزيف "حرب الطرق" بشوارع طنجة، إثر وقوع العديد من حوادث السير المميتة داخل المدار الحضري منذ توسعة عدد من الشوارع دون اعتماد إجراءات وقائية لحماية الراجلين ومراقبة السرعة.

تعليقات الزوّار (0)