مجتمع

الشروع في محاكمة قاصرين متهمين في جريمة قتل ابن ثري بفاس

روشدي التهامي الأربعاء 22 مايو 2019
AGRESSION-FES2-750x405
AGRESSION-FES2-750x405

AHDATH.INFO

حددت الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بفاس والوكيل العام بها تاريخ 17  يونيو المقبل لمثول قاصرين متهمين بقتل الشاب العشريني ابن ثري بفاس، أمام قاضي الأحداث بغرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس للشروع في محاكمتهما .

وكان قاضي التحقيق قد أنهى التحقيق التفصيلي مع المتهمين بداية خلال الأسبوع الأول من شهر مارس المنصرم وقرر متابعتهما بتهم جنائية .

وأفاد مصدر موثوق أن القاصرين ساعدا المتهم الرئيسي في جريمة قتل الشاب العشريني، حيث تكلفا بتكبيل يدي ورجلي الضحية وتعريضه للتعذيب، قبل إقدام المتهم الرئيسي ابن مدينة صفرو، البالغ من العمر 19 سنة على خنقه بواسطة حزام جلدي، إلى أن فارق الحياة.

وكان أحد القاصرين ، قد فر إلى مدينة مكناس، حيث تم إيقافه من طرف عناصر الشرطة القضائية الولائية، موازاة مع إيقاف المتهم الرئيسي بالقصر الصغير .

يشار إلى أن بقية المتهمين القابعين بسجن بوركايز بضواحي فاس، المتابعين ب" جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ، والاختطاف والاحتجاز والتعذيب ، وطلب فدية ، والسرقة الموصوفة باستعمال السلاح ، والتعدد في استعمال العنف ، والتهديد ، واستهلاك المخدرات "،  ينتظر أن تعين المحكمة تاريخ محاكمتهم، بعد أن أنهى قاضي التحقيق جلسات التحقيق التفصيلي معهم خلال الأسبوع الأول من شهر مارس المنصرم .