اقتصاد

هذا ما فعلته " فولسفاغن" بمتلاشيات اللافتات البلاستيكية

أحمد بلحميدي الأربعاء 22 مايو 2019
فولسفاغن
فولسفاغن

AHDATH.INFO

قامت شركة السيارات الألمانية فولسفاكن ببعث الروح في اللافتات البلاستيكية الخاصة بالإعلانات و التي انتهت صلاحية استعمالها، وذلك بإعادة تدويرها واستعمالها في صنع محفظات ومقلمات لفائدة الأطفال المحتاجين.

وبالتزامن مع شهر رمضان المبارك, قامت الشركة بتوزيع ما يناهز 500 محفظة ومقلمة، لتأخذ هذه المبادرة بعدا آخر مع الدخول المدرسي بتوزيع 1000 محفظة ومقلمة في عدة مدارس قروية.

وتندرج هذه المبادرة في المسؤولية البيئية والاجتماعي للفاعل الألماني في صناعة السيارات, حيث اتحدت إرادة هذا الأخير مع  وكالتها الإعلامية Massmedia لبث الروح في هذه اللافتات البلاستيكية.

كما تتماشى هذه المبادرة مع قيم كل من Volkswagenو Massmedia المشاركة في عدة أعمال للمسؤولية الاجتماعية والبيئية، ف Volkswagen راعي لجمعية SOS Village d'Enfants منذ أزيد من 10 سنوات بمساعدتها ومساهمتها في توفير أحسن مستوى للتعليم لأطفال الجمعية، في حين أن Massmedia ملتزمة منذ 14 سنة في عدة مبادرات كمساهمتها في تمدرس أطفال خيرية لالة حسناء ومؤسسة زكورا للتعليم.

ويصنع في المغرب أكثر من 250000 لافتة بلاستيكية للإعلان في السنة، أي حوالي 1500 طن من بولي كلوريد الفينيل. وبعد استعمالها للإعلان، ترمى في القمامة لينتهي بها الأمر محروقة بدون أي قيمة مضافة، رغم مرونتها ومقاومتها العاليتين.