اقتصاد

"هواوي" تتلقى ضربة جديدة من "باناسونيك" اليابانية

وكالات الخميس 23 مايو 2019
company-logo-for-panasonic-and-huawei
company-logo-for-panasonic-and-huawei

AHDATH.INFO

أعلنت مجموعة "باناسونيك" اليابانية، اليوم الخميس 23 ماي، أنها علقت كل تعاملاتها مع "هواوي" بعد الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على الشركة الصينية بسبب مخاوف أمنية، في ضربة جديدة تتلقاها مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة.

وقال جو فلين المتحدث باسم "باناسونيك" لوكالة فرانس برس "لقد أوقفنا جميع المعاملات التجارية مع شركة هواوي ومجموعة شركاتها البالغ عددها 68 شركة والمشمولة بالحظر الحكومي الأمريكي".

وأضاف "بالأمس، صدرت مذكرة داخلية للالتزام بهذه القاعدة التزاما تاما ".وأوضح المتحد ث أن تعاملات باناسونيك مع هواوي تشمل توفير "قطع إلكترونية".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قر ر الأسبوع الماضي منع صادرات المنتجات التكنولوجية الأميركية إلى شركات تمث ل "خطرا "، في استهداف لهواوي المت همة من قبل واشنطن بالمساهمة في أنشظة الصين للتجسس.

وفتحت هذه الحملة ضد هواوي جبهة جديدة في الهجوم المتعدد الجبهات الذي يقوده دونالد ترامب ضد الصين، في سياق حرب تجارية وتنافس تكنولوجي. وتعتبر واشنطن أن عملاق الاتصالات يهدد أمنها القومي بسبب روابطه المتينة بالحكومة الصينية، وهي اتهامات ترفضها المجموعة.

ودفع قرار ترامب بالعديد من شركات الاتصالات ومشغلي الهاتف المحمول في كل من اليابان وبريطانيا إلى تعليق التعاملات مع العملاق الصيني.