مجتمع

البسيج يوقف طالبا بآسفي متهم بموالاته لداعش

عبدالرحيم اكريطي الخميس 23 مايو 2019
البسيج يوقف طالبا بآسفي متهم بموالاته لداعش
سلطات المغرب تعلن تفكيك خلية مرتبطة بالقاعدة

AHDATH.INFO

بتنسيق بين الديستي بآسفي والبسيج والشرطة القضائية حضرت صباح أمس الأربعاء عناصر من هاته الأجهزة إلى منزل يتواجد بحي اوريدة بآسفي لشل حركة شاب وهو طالب جامعي يبلغ من العمر 22 سنة.

وجاء اعتقال الطالب، وفق مصادر مطلعة، بعد تتبعه على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي من خلال تدويناته وتواصله المشبوه مع التنظيم، حيث تم الاستماع قرابة الخمس ساعات داخل مخفر الشرطة القضائية ، وبعدها تم نقله إلى مقر مركز الأبحاث القضائية.

توقيف هذا الطالب جاء أياما قليلة عن توقيف أحد المشتبه فيهم في انتمائهم للمنظمة الإرهابية "داعش" البالغ من العمر 31سنة بمنطقة سبت جزولة، بعدما حاول الفرار من داخل منزلهم عبر السطح إلى منزل مجاور لهم.

وتم توقيفه بناء على المعلومات التي تم تجميعها بخصوص موالاته للتنظيم الإرهابي "داعش" وذلك بالإشادة بأعماله عبر شبكة التواصل الاجتماعي،حيث ظلت العناصر الأمنية متتبعة لخطواته انطلاقا من المنزل الذي يقطنه بمدينة المحمدية إلى حدود وصوله إلى منزل والديه بسبت جزولة بآسفي.

إضافة إلى اعتقالات أخرى ،منها توقيف شاب يبلغ من العمر 32سنة ويقطن بحي لمياء بآسفي بتهمة الإشادة بالتنظيم الإرهابي "داعش" ،حيث شلت حركته مباشرة بعد أداءه لصلاة الصبح بمسجد حي لمياء، وآخرين كانوا متهمين في قضية مقتل السائحتين الأجنبيتين.