العثماني يدعو الإدارات لإيجاد حلول فورية لمشكل المصادقة على الوثائق

الخميس 23 مايو 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

طالب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بضرورة إيجاد  الحلول الفورية للمشاكل التي تعيق تقديم خدمة الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، وذلك عبر منشور موجه إلى وزير الدولة وكتاب الدولة والمندوبين السامين.

المنشور جاء عقب الشكايات التي توصلت بها الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، حول تعطل خدمة الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، على صعيد عدد من الإدارات والمؤسسات والهيئات.

ومن أجل تتبع تنفيذ مقتضيات المرسوم المتعلق بتحديد كيفيات الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها،  قامت الوزارة المعنية بمراسلة جميع الإدارات، من أجل موافاتها بلوائح الخدمات الإدارية التي تقدمها للمرتفقين والتي تشترط إجراء الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، و كذا لوائح الموظفين أو المستخدمين ونوابهم الذين تم تعيينهم للقيام بهذا الإجراء.

وأشار العثماني أن عددا قليلا من الإدارات والمؤسسات العمومية، هي التي أفادت بأجوبتها، بهذا الخصوص، حيث دعا في المقابل، إلى التنسيق مع الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، وإفادتها في أقرب الآجال بلوائح الخدمات الإدارية المقدمة للمواطنين، والتي تشترط إجراء الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، بالإضافة إلى لوائح الموظفين أو المستخدمين ونوابهم المعنيين للقيام بهذا الإجراء.

تعليقات الزوّار (0)